​اللجنة الاستشارية تناقش الإطار الاستراتيجي لخطة الحماية الاجتماعية

> عدن «الأيام» خاص:

>
​قال د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس اللجنة الإستشارية للحماية الاجتماعية، أن عمل اللجنة الاستشارية ليس مجرد نقاشات نجريها في اجتماعات دورية، ولكنه مهمة استراتيجية يتوقف عليها تنسيق برامج الحماية الاجتماعية في البلاد، وتعزيز الجهود الرامية إلى تأطير العمل الحكومي، والمانحين، والمنظمات الدولية، والقطاع الخاص في نسق واحد لتعزيز الحماية الاجتماعية، والتخفيف من حدّة الصدمات وتجاوز محنة الحرب ومآلاتها الكارثية.

وأضاف الوزير في كلمته أمام اللقاء الـ15 للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية الذي عقد، اليوم الأحد، برئاسته في العاصمة عدن أن البلد يواجه تحديات كبيرة، حيث تتآكل سلطات الدولة، ويبرز الدور الحكومي الهش، والفشل المنهجي في إدارة حرب المال والاقتصاد مع مليشيا الإرهاب الحوثية، بينما تفرض المليشيا نفسها وتشن حربا اقتصادية على البلد من خلال حصار الموانئ، وضرب منشاءات النفط، وإغلاق الطرقات والمنافذ أمام الحركة التجارية القادمة من محافظات الجنوب، لافتا إلى أهمية تعزيز برامج الحمايةوإعادة التركيز على التنمية طويلة الأمد ومجابهة التحديات الناشئة.

كما وجّه الوزير بتشكيل لجنتين فنية وإشرافية للتنسيق والتواصل مع الخُبراء، والعمل من أجل بناء وتنمية القدرات والمهارات، مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود لتطوير منظومة الحماية في البلد للسير في طريق التعافي وإعادة البناء، ووضع خطة خلال الإطار الاستراتيجي للحماية، لمواجهة المخاوف والتحديات التي يُتوقع حدوثها خلال الفترة القادمة.

وأشاد الوزير بمستوى الشراكة مع اليونسيف ودور ممثل المنظمة الدولية الدكتور بلال الكسواني في تحقيق قفزة نوعية في عمل ونشاط اللجنة الاستشارية.

كما استعرض اللقاء الـ15  توصيات المؤتمر الإقليمي الأول حول سياسات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الأمن الغذائي المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، قدّمها وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية.

كما قدّم الخبير المحلي لمحة حول أهمية وجود إطار استراتيجي للحماية الاجتماعية أثناء وبعد الأزمات.
وكان الوزير الزعوري هنأ في مستهل اللقاء جميع أعضاء اللجنة الاستشارية، بقدوم شهر رمضان المبارك متمنيا لهم موسما مليئا بالطاعة والخير والبركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى