​رئيس مجلس القيادة: الجبهة الداخلية موحدة أكثر من أي وقت مضى

> عدن «الأيام» سبأ:

>
أشاد د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتماسك الجبهة الداخلية، ووحدة المجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضى حول قضية الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وقال العليمي، اليوم، في خطاب تهنئة للشعب بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك "إن فضل الله علينا أن يعود الشهر الكريم، ونحن أكثر قوة، واصطفافا، وعزما في الدفاع عن نظامنا الجمهوري، وهويتنا الوطنية".

وجدد العليمي، ترحيبه بكافة الجهود الرامية لاستمرار الهدنة الإنسانية وتثبيت وقف شامل لإطلاق النار بدءا بشهر رمضان المبارك.

ودعا المليشيات الحوثية إلى استلهام قيم الشهر الفضيل، والتخلي عن التربح الفاسد من اقتصاد الحرب، وفوارق تحويلات العملة على حساب لقمة العيش، ومصادر الرزق.

وهنأ الرئيس في الخطاب الذي ألقاه بالنيابة وزير الأوقاف والإرشاد، محمد عيضة شبية، المحتجزين المقرر الإفراج عنهم من سجون المليشيات الحوثية بموجب الاتفاق الأخير..مؤكدا أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لن يدخر جهدا من أجل الإفراج عن باقي المعتقلين والمعتقلات، والمختطفين والمختطفات، بمن فيهم الأستاذ محمد قحطان، واللواء فيصل رجـب المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي.

وأعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمناسبة الدينية توجيهاته، للسلطات المعنية بالإفراج عن السجناء المحكومين الذين أمضوا ثلاثة أرباع المدة، وكذلك الإفراج بالضمان التجاري لمن أمضوا فترة العقوبة ومايزالون محبوسين على ذمة الحقوق الخاصة، مع تشكيل لجان في المحافظات من النيابات، والسلطات المحلية والغرف التجارية لمساعدة المعسرين.

ونوه فخامة الرئيس بذكرى عاصفة الحزم التي تحل مع استهلالة الشهر الفضيل، قائلا إنها ستبقى يوما خالدا في تاريخ شعبنا والأمة العربية جمعاء، حيث استجاب فيه الأشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية، لنداء الواجب عملا بما أرشدنا اليه نبي الأمة، واستنادا إلى المادة 51، من ميثاق الأمم المتحدة التي تخول دول العالم الحر بالدفاع عن النفس، ومد يد العون لردع أي اعتداء مسلح، واتخاذ كافة التدابير لحفظ السلم والأمن الدوليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى