​وسائل الإعلام العالمية تسلط الضوء على الفوز التاريخي للمغرب على البرازيل

> الرباط «الأيام» وكالات :

>
يعيش المغرب قصة تفوق الخيال تابعها العالم بشغف بفضل مشوار استثنائي لـ”أسود الأطلس" في مونديال قطر ، حدث أثار إهتمام الإعلام العالمي ، بعد تمكن المنتخب المغربي من إسقاط منتخبات أوروبية قوية ، منها بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

  وسلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على الفوز التاريخي للمنتخب الوطني لكرة القدم بعد الفوز على منتخب البرازيل بهدفين لهدف، في المباراة الودية التي أقيمت بعد منتصف ليلة السبت، على ملعب طنجة .. إذ أن صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية كتبت على موقعها الإلكتروني معلقة : "حرارة المونديال ما تزال تدب في المنتخب المغربي والضحية هذه المرة المنتخب البرازيلي، لكن أفضل قصة في المونديال كتبها المنتخب المغربي ، وقد صفت صحيفة "كالشيو ميركاتو" الرياضية ، المنتخب المغربي بـ ”الشجاع" ، مشيرة إلى أن أسود الأطلس ، لم يمنحوا الفرصة للاعبي (منتخب السامبا) بالظهور بمستواهم المعتاد .. كما أوضحت شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية أن المنتخب المغربي وضع نظيره البرازيلي تحت ضغط شديد، وقاتل نجومه ببسالة.

   أما صحيفة "كوريري سبورتس" فقد كتبت أن الحلم المغربي بالفوز على البرازيل تحقق، واستطردت الصحيفة أن أسود الأطلس كانوا الطرف الأفضل والأقوى في معظم فترات اللقاء .. وواصلت الصحيفة حديثها عن المنتخب المغربي قائلة : "يا لها من مبارة قدمها لنا هذا الفريق .. لقد حقق مجداً" ، كما كتبت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن المنتخب المغربي لم يفقد التوهج الذي ظهر به في مونديال قطر 2022 عندما تغلب على منتخبات بقيمة بلجيكا وإسبانيا والبرتغال .. ومن جانبها ، قالت صحيفة (آس) الإسبانية إن المنتخب المغربي أثبت أن تألقه في المونديال، لم يكن ضرباً من ضروب الصدفة.

  كما أبرزت صحيفة (ليكيب) الفرنسية الفوز المهم لأسود الأطلس على البرازيل في أول إطلالة لهم بعد المونديال .. وسلطت شبكة (سكاي نيوز) الضوء أيضا على فوز المنتخب المغربي، ووصفته بـ"الإستثنائي".. واعتبرت (فرانس 24) أن كتيبة المدرب وليد الركراكي صنعت التاريخ، بتحقيق الفوز الأول للمغرب على السيليساو.

  وأثنى صحفي أرجنتيني على منتخب المغرب ، بعد الفوز الذي حققه ، وكتب الصحفي الأرجنتيني نيكو كانتور ، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر : "هناك أجواء جميلة تُحيط بذلك الفريق، هم محاربون لديهم التزام تام بأيديولوجية الركراكي .. هناك شراسة ، وقوة لا هوادة فيها ، وتنظيم ، وهم يتحلون بالتوقيت المناسب".

  واختتم قائلاً : "بالإضافة إلى ذلك، فقد صاموا 12 ساعة قبل المباراة، لا ماء ولا طعام حتى غروب الشمس، ديما المغرب الله أكبر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى