رمضان ينعش بيع المأكولات الشعبية بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
تشاهد في شهر رمضان المبارك العديد من الشباب العاطلين عن العمل، يتحولون إلى باعة متجولين في شوارع مدينة زنجبار بأبين لعرض أشهر المأكولات الرمضانية الذي يتسابق المواطنين على شرائها وعرضها على موائد الإفطار رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وهناك العشرات من الشباب، يبيعون المأكولات الرمضانية مثل السنبوسة والباجية والتمور والعصائر واللحوح والشربة وغيرها من أجل توفير لقمة العيش لأسرهم التي يعيلونها وأبين تشتهر بموروث شعبي كغيرها من المحافظات الجنوبية رغم ما أصاب المواطن الجنوبي من نكبات والشهر الفضيل هو مصدر رزق لهم لعرض احتياجاتهم في الأسواق.


وقال المواطن أحمد الجحش، إنه يبيع المأكولات الرمضانية كل عام ويحرص على تجهيزها وعرضها في أسواق المدينة للمواطنين الذي يقبلون على شرائها كونه عاطل عن العمل ويعيل أسرة بحاجة للرعاية والاهتمام.

وأكد الجحش لـ"الأيام"، أن بيع السنبوسة مش عيب بل هي مهنة شريفة يقتاد منها الكثير من الشباب العاطلين في بيع أشهر المأكولات الشعبية الأبينية ويبقى لرمضان لون ومذاق خاص فهو شهر الرحمة والغفران والتأخي.


وقال الحاج علي: "أحرص كل عام على بيع اللحوم والسكوع والخبز الدخن لتوفير لقمة العيش لأسرتي رغم أن الإقبال هذا العام ضعيف جدا نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها".

وفي أبين وخلال الشهر الكريم تجد الخريجيين وحاملي الشهادات الجامعية يبيعون الحبحب والسنبوسة والباجية وغيرها من المأكولات بعد أن جار عليهم الزمن وأصبحوا مرميين على قارعة الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى