​مزارعو القريات: مكتب الزراعة خذلنا والسيول ذهبت هدرا إلى البحر

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
قال العشرات من المزارعين بمنطقة القريات مديرية زنجبار، اليوم السبت، إن سيول الأمطار التي تدفقت من وادي بنا ذهبت هدرا إلى قاع البحر دون أن نستفيد منها في ري أراضينا الزراعية التي هي للموسم الرابع على التوالي جدبا.


وأكدوا في أحاديث لـ "الأيام"، أن مكتب الزراعة وإداري الري بأبين لم تحرك ساكنا في وقف العبث الحاصل في تصريف مياه سيول الأمطار المتدفقة وظلت كما هي في السابق تذهب لري أراضي زراعية كل موسم وأرضنا محرومة.

وأضافوا، أن تقرير مفتش الري منطقة القريات قد قام برفع أسماء المزارعين المخالفين الذي قاموا بري أراضيهم الزراعية لعدة مواسم فرع 3 القريات وتجاهلوا تعليمات الري بإغلاق الفتحات ليحرم المزارعين الآخرين في ري أراضيهم وهذا يدل أن مكتب الزراعة والري بالمحافظة يعتبر الحلقة الأضعف.


وطالبت اللجنة مكتب الزراعة والري والجهات الأمنية بالتعاون مع وحدة الري في ضبط المخالفين الذين حرموا المزارعين الآخرين من ري أراضيهم وأيضا إعادة القنوات والأعبار كسابق عهدها في عبر القريات الرئيسي في 6و7 لكون السيول تتدفق وري فوق ري ووصل العبث أن يتم ري أرض مزرعة بالحبحب والشمام وبقية المزارعين محرومين من ري أراضيهم.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى