مطالبات بتقصي الحقائق.. انتهاكات يتعرض لها نازحون في مخيم العند

> العند "الايام" خاص:

> كشف النازح في مخيم العند بمديرية تبن عبدالله علي صالح عثمان يبلغ من العمر مايقارب 70 عاما، عن انتهاكات جسيمة يتعرض لها النازحون في المخيم مطالبا الجهات المختصة والمسؤوله بالنزول لتقصي حقائق ما يحدث.

وقال النازح عبدالله انه تعرض للاعتداء وانتهاك حقوقي كإنسان له كرامته من قبل مندوب محلي مسؤول عن المخيم بسبب مطالبتهم بالحصة الخاصة بولده المعوق حسب قوله مشيرا إلى أنه تعرض للاعتداء رغم كبر سنه وما يعانيه هو شخصيا من إعاقة في اليد والرجل.

وبين النازح عبدالله أن العديد من النازحين في المخيم  غير قادرين على التحدث حول ما يحدث جراء تعرضهم للتهديد والطرد من المخيم في حالة تحدث أي شخص حول أوضاع المخيم مشيرا إلى أن هناك منظمات دولية كثيرة تقوم بتقديم الدعم للمخيم، إلا أنها لم تجد طريقها للنازحين بل تذهب للبيع حتى وصل بهم الامر إلى أخذ بطانيات من قبل المسؤولين في المخيم لفرشها في المسجد بدلا من أن تعطى للنازحين مشيراإلى أن أربع سنوات من المعاناة لم يقدر أحد على التحدث.

وقال النازح عبدالله"أنا على باب الله لا يوجد معي مصدر دخل، أعيش على ما أتحصل عليه من الناس" مطالبا الجهات المختصة بالسلطة المحلية والمنظمات الدولية بتقصي حقيقة ما يتعرض له النازحون في مخيم العند من انتهاكات وعدم حصولهم على مستحقاتهم من الدعم المقدم من قبل المنظمات الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى