هدنة 3 أيام وحبس قائد عسكري لإخماد الفتنة في أبين

> مودية "الأيام" خاص:

> أبين.. هدنة مشروطة بإيداع قائد طوارئ محور أبين السجن
> توقفت الاشتباكات العنيفة بين القبائل وقوات سهام الشرق بمديرية مودية التي اندلعت أمس الأول على خلفية مقتل قائد الحزام الأمني صدام الصالحي أثناء مداهمات قام بها قائد قوات طوارئ محور أبين هيثم حميد أبو علي الشبواني للقبض على مطلوبين متهمين بانتمائهم لتنظيم القاعدة وأدى إلى مقتل أحد المطلوبين.

أبين.. هدنة مشروطة بإيداع قائد طوارئ محور أبين السجن
أبين.. هدنة مشروطة بإيداع قائد طوارئ محور أبين السجن

وأكدت لـ"الأيام" مصادر محلية وأمنية أن مسلحين قبليين بمودية كانوا حاصروا نقطة الفريض التي تتواجد فيها قوات سهام الشرق التابعة للقوات المسلحة الجنوبية، إلا أنه تم التصدي لهم، واجبارهم على التراجع وأدى ذلك إلى مقتل أحد منتسبي الحزام الأمني يدعى جمال الصالحي وجرح عدد من الجنود لتتدخل عدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والشيوخ والأعيان بقيادة مدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي وقائد الحزام الأمني العميد عبداللطيف السيد وتم توقيف الاشتباكات وحقن الدماء وعمل هدنة بين الطرفين لمدة ثلاثه أيام، وتسليم قائد قوات طوارئ محور أبين أبو علي الشبواني وإيداعه السجن المركزي.

وذكرت المصادر أن تحركات أبو مشعل الكازمي وعبداللطيف السيد جاءت بتوجيهات من القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي.

من جانب آخر أصدرت إدارة أمن أبين بيان بخصوص أحداث مديرية مودية، فيما يلي نصه :
"تحركت قوة كبيرة من عاصمة المحافظة زنجبار مساء الإثنين بقيادة العميد علي ناصر بوزيد مدير أمن محافظة أبين والعميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني في المحافظة وعدد كبير من قيادة الأمن والحزام الأمني في المحافظة ووصلت القوة إلى "امفيض" في مركز معين بمديرية لودر وبدأ هناك الحوار مع قيادة محور أبين وكذلك شيوخ القبائل من أبناء مديرية مودية عنهم قبائل آل صالح وأسفرت تلك الحوارات عن:
  1. تسليم قائد طوارئ محور أبين هيثم حميد أبوعلي الشبواني إلى الجهات الامنية في إدارة أمن المحافظة ثم تسليمه إلى السجن المركزي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه حسب القانون.
  2. إطلاق سراح كافة المحتجزين من الطرفين وتسليم جثامين الشهداء من الطرفين لذويهم.
و تتقدم قيادتا أمن محافظة أبين والحزام الأمني بالشكر الجزيل لسيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على توجيهاته الحاسمة لقيادتي الأجهزة الأمنية في محافظة أبين وقيادة محور أبين بسرعة إخماد الفتنة وجعل طريق القانون المسلك الوحيد لما حدث في مديرية مودية.

كما تتقدم إدارة أمن محافظة أبين وقيادة الحزام الأمني بمحافظة أبين بالشكر لقبائل مودية وخاصة قبائل آل صالح، على موقفهم النبيل إلى جانب قيادة أمن المحافظة والحزام الامني.

كذلك تشكر قيادة أمن محافظة أبين والحزام الأمني قائد محور أبين العميد مختار النوبي على موقفه البطولي في حقن الدماء، وتحكيم العقل وتقديم مصلحة أبين على أي مصالح أخرى وتجنيبها الانزلاق في الفتنة.

كما تتقدم إدارة أمن محافظة أبين والحزام الأمني بالشكر لقيادة الأحزمة الأمنية ممثلة بقائدها العميد محسن الوالي، على تعاطيه الإيجابي في إخماد الفتنة

كذلك تشكر كافة شيوخ القبائل والقيادات العسكرية والأمنية في محافظات أبين عدن لحج على جهودهم التي بذلوها، وأوقفت ماخطط له من يقفون وراء إشعال الحرائق والدمار.

وتعبر قيادة أمن محافظة أبين والحزام الأمني عن صادق تعازيها وعظيم مواساتها لكافة أسر شهداء أحداث مديرية مودية من الطرفين وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى