​قبائل البيضاء تحتشد لكسر نفوذ الحوثيين

> البيضاء «الأيام»:

>
تشهد مديرية ولد ربيع محافظة البيضاء، احتشاد مسلح لجماعة الحوثي من جهة وقبائل قيفة من جهة أخرى وتوترا حادا بين الطرفين على خلفية رفض الجماعة تسليم مسلح تابع لهم قام بقتل أحد أبناء قرية حمة صرار.

قالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي تحشد دباباتها وقواتها من مناطق متفرقة إلى قرية حمة صرار بقيفة، رافضة مطالب مشائخ قيفة وعلى رأسهم الشيخ أحمد سيف الذهب بتسليم أحد عناصرها والذي قام بقتل الشاب علي طالب الصراري في قرية حمة صرار بعد مطاردته على خلفية خلافا نشب بينه مع عناصر الحوثي المتمركزين في مسجد الحمة بالقرية الواقعة في مديرية ولد ربيع.

ويذكر أن جماعة الحوثي قامت بتصفية الشاب علي طالب الصراري في قرية حمة صرار قبل الإفطار يوم الأحد الفائت واندلعت عقب ذلك اشتباكات بين أبناء القرية والحوثيين لساعات أدت إلى إصابة اثنين من الأهالي حتى تدخلت وساط محلية أوقفت المواجهات، بحسب موقع تهامة 24.
وقال الشيخ أحمد أبو صريمة – أحد مشائخ البيضاء – إن جماعة الحوثي بتحشيدها تتحدى قبائل قيفة وترفض تسليم القاتل وتحقيق العدالة.

وأوضح في منشور على فيسبوك: "إن الشيخ أحمد سيف الذهب دعا قبائل قيفة لمواجهة الموقف العنجهي ولازالت قبائل قيفة ورداع تتداعا وتحتشد بينما تحشد جماعة الحوثي دباباتها وقواتها من مناطق متفرقة".

وأضاف: "ليكن العلم للجميع الحوثي يبحث عن ذريعة للتخلص من الشيخ أحمد سيف الذهب بعد قضية خبره السابقة عندما حاججهم أمام الرأي العام وفضحهم ودمغهم بالحق وأخرج حمود شتان (قيادي حوثي) مذموم من البيضاء".
وتابع: "هذا إشعار لكل قيفي في المستوى الأول لا يدري بخلفية الأمور ثم لقبائل اليمن قاطبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى