تفقد سير الأعمال الجارية لصيانة محطة الكهرباء المركزية بالريان

> المكلا «الأيام» خاص:

> ضمن إطار جهود السلطة المحلية بالمحافظة، لتحسين خدمة الكهرباء خلال الصيف، أطلع الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، صالح عبود العمقي، اليوم، بالمكلا على سير الأعمال التي تجريها فرق المهندسين والخبراء بشركة وارتسلا والمهندسين المحليين، لصيانة مولدات الكهرباء بمحطة الريان المركزية.


واستمع الأمين العام، ومعه المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء، م. طلال الحبشي، والمدير العام لمحطة الريان المركزية، م. أحمد اليميني، إلى نسبة الإنجاز في أعمال الصيانة التي يجريها فريق الخبراء والمهندسين الأجانب والمحليين، في مولدات المحطة لمواجهة التحديات التي تعاني منها خدمة الكهرباء لاسيما في أشهر الصيف..

ومن المتوقع أن يتم خلال هذا الأسبوع تشغيل إحدى مولدات المحطة التي تم الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة له، على أن يتم إدخال مولد آخر للخدمة، بعد أن تستكمل اللمسات الأخيرة المتبقية بنهاية شهر رمضان، حيث ستصل القدرة الإجمالية لدخول المولدين للخدمة بشكل فعلي بقدرة تصل بـ 18 ميجا، ستسهم في الحد من الانقطاعات المتزايدة للتيار الكهربائي، وستعمل على تحسين الخدمة خلال الصيف.

وأشاد العمقي، بجهود مهندسي شركة وارتسلا ومحطة الريان المركزية، من خلال مضاعفة وتيرة العمل مشددا على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة، للانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة وفق الخطة الزمنية في إطار العقد الموقع بين السلطة المحلية وشركة وارتسلا.


ونوه العمقي، أن السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي تولي قطاع الكهرباء أهمية بالغة، وستعمل على وضع دراسات لمشاريع استراتيجية تسهم في تحقيق الاستقرار في الطاقة الكهربائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى