​قبائل مأرب والجوف تحذر من استبعاد مقاتليها من صفقة تبادل الأسرى

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
حملت قبائل محافظة مأرب، اللجنة الحكومية الخاصة بتبادل الأسرى مع جماعة الحوثي المدعومة من إيران المسؤولية الكاملة عن استبعاد الأسرى من أبناء المحافظة من قائمة الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم خلال الأيام القادمة.

ودعت قبائل محافظة مأرب في بيان، قيادة الدولة والحكومة إلى ضم كافة الأسرى من أبناء المحافظة في صفقة التبادل الحالية وعدم تجاهل قبائلهم وتضحياتهم حد تعبير البيان.

وأضافوا: "تبين عند العودة لكشوفات تبادل الأسرى استبعاد أغلب الأسرى من أبناء محافظة مأرب وغيرهم لدى عصابة الحوثي، معتبرين أن هذه الخطوة تعد بادرة خطيرة تتجاهل تضحيات ونضال أبناء المحافظة بشكل خاص وأسرى الشرعية بشكل عام".

يأتي ذلك بالتزامن مع أنباء عن تأجيل صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة وعصابة الحوثي التي كان مقررا لها أن تبدأ يوم 20 رمضان الجاري.

وقال البيان الصادر عن المقاومة الشعبية بمحافظتي مأرب والجوف: "وقفت المقاومة الشعبية على نتائج المفاوضات بين وفد الحكومة ووفد مليشيات الحوثي، والتي كانت وللأسف الشديد مائلة الكفة لصالح الحوثيين ولا تلبي مطالب المظلومين ولم تتسم بالإنصاف، وأجحفت بحق أسرى المقاومة الشعبية من أبناء مأرب".
ودعا البيان القبلي المبعوث الأممي وفريق عمله إلى مراجعة هذه الاستثناءات المجحفة بحق أسرى المقاومة الشعبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى