​صنعاء: إن أراد التحالف الحرب فقد جربونا 8 سنوات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكد القيادي في الجماعة الحوثية، محمد علي الحوثي، أن الحوار مع السعودية "لم يبرح الملف الإنساني"، وستعلن نتائجه للشعب اليمني عبر القنوات الرسمية.

وقال الحوثي مساء أمس الأول ، إن "الحوار لم يبرح الملف الإنساني، وفي مقدمها الرواتب التي ظل قطعها أحد أسلحة التحالف لتدمير الدولة اليمنية ومعاقبة الشعب اليمني".
ورحب الحوثي بدخول السفن دون تفتيش إلى ميناء عدن.

وأضاف: "حاضرون لكل الخيارات إن أرادوا السلام فنحن أهل السلام وإن أرادوا الحرب فقد جربونا 8 سنوات".

وأثار تصريح أطلقه السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، من صنعاء، استياء قيادات الجماعة الحوثية  بعدما أكد آل جابر على دور بلاده كوسيط بين الأطراف اليمنية.

وقال السفير السعودي، على حسابه في "تويتر"، الاثنين، إن زيارته إلى صنعاء، تأتي ضمن جهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية ودعم المبادرة التي قدمتها بلاده في 2021م.

وسارع القيادي في الجماعة، محمد علي الحوثي، إلى إطلاق تصريحات بدت رداً على تغريدة السفير السعودي، الذي أكد فيه ضمنيا أن المملكة ليست طرفا وإنما وسيط.

وقال الحوثي، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام جماعته، إن ما سماه بـ"العدو" يعمد عند كل جولة مباحثات إلى ضخ التسريبات والاشاعات بغية هز الجبهة الداخلية".

وأضاف:" الحوار مع السعودية باعتبارها من تقود (العدوان) بعد أمريكا، وهو قائم على هذا الأساس"، وهو رد على تصريح السفير السعودي الذي قدم المملكة في دور الوسيط.

وحملت تصريحات القيادي الحوثي إشارات إلى أن محادثات صنعاء مع الوفدين السعودي والعماني لم تسر وفق رغبة جماعته، إذ ألمح إلى أن مليشياته حاضرة لكل الخيارات وقال: "إن أرادوا السلام فنحن أهل السلام وإن أرادوا الحرب فقد جربونا 8 سنوات". حسب تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى