المركز الأمريكي يطالب بالإفصاح عن مصير محمد قحطان واللواء فيصل رجب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​رحب المركز الأمريكي للعدالة، اليوم السبت، بعملية تبادل المختطفين والمحتجزين والمخفيين التي بدأت بين الحكومة وجماعة الحوثي.

واعتبر المركز الأمريكي في بيان له، هذه الإجراءات مؤشرا جيدا على إمكانية حل هذا الملف بشكل نهائي، وإنهاء معاناة الآلاف من المختطفين والمخفيين وعائلاتهم التي انتظرتهم طوال السنوات الماضية.

ودعا الحكومة وجماعة الحوثي إلى سرعة تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم، والتي نص أحدها على الإفراج عن جميع المختطفين والمحتجزين والمخفيين دون قيود أو شروط.

كما جدد تأكيده أن الحرية حق لا يجوز التفاوض حوله أو المساومة به، وطالب المركز الأمريكي، المجتمع الدولي إلى استمرار بذل الجهود والضغط للإفصاح عن مصير المخفيين قسريا وعلى رأسهم السياسي محـمد قحطان واللواء فيصل رجـب.
وشدد على أن إغلاق هذا الملف وإنهاءه بعدالة وإنصاف، يمثل أحد أهم خطوات عملية بناء السلام والاستقرار في اليمن.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس، تنفيذ الدفعة الأولى من عملية الإفراج عن الأسرى بين صنعاء وعدن والبالغ عددهم 318 أسيرا، بينهم وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق عبدربه منصور هادي.
ومن المقرر أن يتم خلال اليومين القادمين تنفيذ الدفعة الثانية والثالثة، في نقل الأسرى المفرج عنهم بين صنعاء ومأرب وصنعاء والمخا، ضمن اتفاق سويسرا بين الحوثيين والحكومة.

وكانت الحكومة والحوثيين، قد أعلنت في مارس الماضي، التوصل لاتفاق يقضي بالإفراج عن 887 أسيرا من جميع الأطراف، بينهم 181 أسيرا من الحوثيين، بينهم سعوديون وسودانيون، مقابل 706 معتقلين لهم لدى القوات الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى