اختراق صفحة نتنياهو على فيسبوك ونشر آيات من القرآن

> "الأيام"العرب:

> ​اخترق قراصنة (هاكرز) مجهولون حساب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على فيسبوك، مساء الأربعاء، ونشروا آيات من القرآن الكريم، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية "اخترق متسللون مسلمون الحساب الشخصي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على فيسبوك ونشروا مقطع فيديو تُسمع فيه مقتطفات من القرآن باللغة العربية".

وأوضحت أن "صوت القارئ يسمع في المقطع وفي الخلفية صورة مسجد"، لافتة إلى أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) "فتح تحقيقا في الواقعة".

وليس من الواضح هوية المجموعة التي تقف وراء الاختراق، لكن الصحافي الإسرائيلي عميت سيغال قال على تويتر إنه تم نشر نصوص باللغة الفارسية أيضا عبر حساب نتنياهو على فيسبوك، ما قد يشير وفق قوله إلى أن "المتسللين الذين نفذوا الاختراق إيرانيون"، وهو ما لم يتسن التأكد منه بشكل مستقل.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنه من خلال ميزة تتعاون فيها صفحة فيسبوك مع صفحة أخرى، لكن لم يسيطر المخترقون على صفحة نتنياهو.

ويتزامن اختراق الحساب الشخصي لنتنياهو، مع احتفال إسرائيل بذكرى تأسيسها الـ 75، على أنقاض الأراضي العربية وهو ما يطلق عليه الفلسطينيون "ذكرى النكبة".

وفي وقت سابق الأربعاء، زعمت مجموعة تطلق على نفسها "أنونيموس سودان"، في بيان، عبر حسابها على منصة تليغرام، إنها هاجمت عددا من المواقع، بينها ميناء حيفا، ووزارة الصحة، وجهاز الأمن العام "شاباك"، وسلطة الموانئ، وأضافت "نريد أكبر المواقع في إسرائيل".

وبدا أن جميع المواقع كانت تعمل بشكل طبيعي حتى مساء الأربعاء.

وتابعت "يديعوت أحرونوت "الحديث هو عن هجمات رفض الخدمة  (DDoS)، والتي تتسبب في تعطل الخوادم ولكنها لا تسمح بسرقة المعلومات".

ومساء الثلاثاء، هاجمت المجموعة نفسها 15 موقعا إسرائيليا مهما، بما في ذلك موقع هيئة البث الرسمية "كان"، إضافة إلى بنوك وشركات اتصالات وهيئات حكومية، بينها شركة المياه الوطنية "ميكوروت".

وكانت مجموعة "انونيموس سودان" قد اعلنت في وقت سابق الشهر الجاري عن مهاجمة المواقع الإلكترونية لمطار بن غوريون وشركتي الكهرباء والبريد وعدة بنوك وجامعات في إسرائيل مما تعطل بعضها عن العمل.

وتشهد مواقع إلكترونية إسرائيلية بين الفينة والأخرى هجمات من قبل متضامنين مع القضية الفلسطينية حول العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى