وجهوا نداءً عاجلًا للحكومة.. أكثر من ألفي يمني وعائلاتهم عالقون في السودان

> بورتسودان «الأيام» خاص:

> يعاني أكثر من ألفي مواطن يمني ممن يقيمون في السودان أزمة إنسانية متفاقمة جراء عدم إجلائهم وسط تصاعد الصراع ما بين الجيش السوداني وقوات التدخل السريع وانقطاع سبل العيش.

ووجه عدد كبير من الطلاب اليمنيين وعائلات من أبناء حضرموت العالقين في السودان نداء عاجل يوم أمس إلى الحكومة اليمنية ووزارة الخارجية للعمل على سرعة إجلائهم من السودان، موضحين أنهم مازالوا عالقين حتى اليوم في بورتسودان منتظرين تسفيرهم وإعادتهم إلى بلادهم.

وأفاد اليمنيون العالقون في السودان أنهم مغادرتهم العاصمة السودانية الخرطوم ووصلهم في الأسبوع الماضي إلى ميناء بورتسودان ما يزالوا عالقين هناك ولم يتم إجلاؤهم أسوة بجاليات الدول الأخرى التي تم إجلاؤها على وجه السرعة.

وقال الطلاب والعائلات إن أكثر من 2000 مواطن يمني من مختلف المحافظات عالقون في السودان ويعانون أوضاعًا سيئة للغاية، مستنكرين ما وصفوه باللامبالاة من قبل السفارة والمسؤولين اليمنيين، ومنوهين بأن نساء يمنيات حوامل تعرضن للإجهاض بسبب الوضع القاسي الذي يعانيه اليمنيون العالقون في ميناء بورتسودان.

واختتموا بمناشدة الحكومة اليمنية ووزارة الخارجية وكافة الجهات المعنية بالتحرك العاجل لإجلائهم من السودان على وجه السرعة لإنهاء معاناتهم المتفاقمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى