موظف يبلغ عن فساد الوحدة الصحية في قرية امدخلة

> لودر«الأيام» خاص:

> أكد موسى أحمد عبدالله اليزيدي الموظف في مكتب الصحة بمديرية لودر في محافظة أبين، أن الوحدة الصحية في قرية امدخلة مغلقة ولاتعمل ولايستفيد منها أهالي القرية، وأنها مملوكة لأحد الأشخاص يدعى معين أحمد عبدالله.

مشيرا إلى أن معين قام بتسجيل أكثر من 50 شخصا، بعضهم مغتربون ضمن الوحدة الصحية من قبل منظمة كير WHB، وجميعها أسماء وهمية ليس لها أي علاقة بالمجال الصحي، بحجة أنهم عمال في الوحدة الصحية، والتي تعتبر مغلقة، بالاتفاق مع مدير مكتب الصحة بمديرية لودر محـمد مزاحم.

في تصريحه لـ"الأيام" قال:"أبلغت مدير مكتب الصحة في لودر بما يدور في الوحدة الصحية بقرية امدخلة، وعما يقوم به معين من فساد لكنه هددني بنقلي إلى مديرية المحفد إن تكلمت عن موضوع الوحدة الصحية ومايدار فيها".

مصرحا أن هناك عدة منظمات قامت بدعم الوحدة الصحية، وتم الاستيلاء على هذا الدعم من قبل معين بالتواطؤ مع مدير صحة لودر.

وأعرب قائلا: "إن المنظمة صرفت قبل أيام مرتبات لبعض العمال بواقع 290 ألف من 306 ألف، كمرتب أساسي لكل عامل في الوحدة الصحية وأن بعض المسجلين لم يستلموا، فقاموا بإبلاغ إدارة أمن المديرية" فالذين يعملون أشخاص والذين يبصمون أشخاص آخرون.

وأشار بأن 60 % ممن تم تسجيلهم أسماء وهمية، وأنه أبلغ مدير الصحة بأبين د.صالح الثرم ومدير عام لودر ناصر موسى، ولكنهم لم يتفاعلوا مع البلاغ كما أبلغ مدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي بكل مايدور من فساد من قبل مدير مكتب الصحة في لودر، الذي أثبت أنه شريك في الفساد ومتواطئ مع المدعو معين، وأن الوحدة الصحية مغلقة ولاتعمل ولايستفيد منها أهالي القرية، كما أبلغت ضابط المشروع "أياد" ولم نلق أي تجاوب من قبلهم، فالكل شريك في الفساد ويناله نصيب من الــ 50 حالة وهمية، ويوجد ثلاجات في الوحدة الصحية يتم خزن السمك والدجاج فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى