تبديل ريال مدريد يتسبب في إثارة الجدل خلال مباراته مع خيتافي

> مدريد «الأيام» وكالات :

> شهدت المباراة بين نادي ريال مدريد وضيفه خيتافي ، الّتي أقيمت على أرض ملعب "سانتياجو برنابيو" ، أمس الأول السبت ، حالة تحكيمية مثيرة للجدل، فعند الدقيقة 84، قرر مدرب فريق "الميرنجي"، كارلو أنشيلوتي، إجراء آخر تبديلاته من خلال خروج أسينسيو والدفع بأودريوزولا، بالتزامن مع معاناة كامافينجا من الإصابة.

ومع دخول البديل أودريوزولا لأرض الملعب ، وتواجد أسينسيو على الخط ، قرر المدرب الإيطالي العدول عن قراره السابق ، وقد طلب خروج كامافينجا والإبقاء على أسينسيو.

واعتبر بعض المتابعين أن حكم المباراة قد ارتكب خطأً تحكيمياً فادحاً ، إذ اعتقدوا أنه مع دخول (أودريوزولا) للمستطيل الأخضر يعد التبديل قد تمّ تنفيذه بالفعل، ولا يمكن العدول عنه .. فيما رأى البعض الآخر عدم وجود أي خطأ وأكدوا على صحة القرار.

وكشف الخبير التحكيمي جمال الشريف ، عن رأيه بما حدث، مؤكداً أن الأمر صحيح ولا غبار عليه ، لأن القرار الأول والأخير يعود لرأي الحكم، حيث قال : "سوف تتخذ القرارات وفقاً لقوانين اللعبة و(روح اللعبة) ، التي تستند إلى رأي الحكم ، الذي لديه السلطة التقديرية باتخاذ الإجراء المناسب".

وتابع الحكم المونديالي السابق بالقول : "يستطيع الحكم السماح للفريق بتغيير إسم اللاعب المستبدل بإسم اللاعب المصاب، واستكمال إجراءات التبديل وفقا لقانون اللعبة ، إنصافاً للفريق صاحب الحق بالتبديل ، وحفاظاً على سلامة اللاعب المصاب ، الذي اضطر للخروج، طالما لم يستأنف اللعب".

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية تحدثت عن احتمال خسارة ريال مدريد للمباراة ، بسبب ما حدث في التبديل الخامس ، رغم أن صحيفة "ماركا" ركزت على أن ماركو أسينسيو لم يغادر الملعب، والحكم أعطى موافقته بخروج المصاب كامافينجا.

وكان ريال مدريد قد تفوّق على ضيفه خيتافي بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الـ 34 في مسابقة (لا ليجا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى