قصف بالطيران المسير يستهدف الضالع

> الضالع "الأيام" خاص:

> قُتل مواطن بقصف طيران مسير تابع لجماعة الحوثي استهدف يوم أمس منزلا آهلا بالسكان في منطقة حجر شمال غرب الضالع.

وأفادت مصادر محلية أن طائرة مسيرة حوثية قصفت بشكل مباشر منزل كانت بجواره سيارة مدنية ما أدى إلى مقتل سائقها (حمود صالح أحمد محسن) والذي كان يقف بجانبها أثناء القصف فيما نجا مالك المنزل وطفلته اللذان غادرا السيارة إلى داخل المنزل الذي تعرض لأضرار مختلفة نتيجة الانفجار، وذلك في منطقة المجراد بمنطقة حجر.

من جانبه قال مصدر في العمليات المشتركة: "إن المسيَّرة الحوثية استهدفت السيارة المدنية التي كانت واقفة بجوار المنزل بقذيفة عيار 82 ملم، وهي مقذوفات تم تطويرها محليا لزيادة القدرة التدميرية إلى ضعف القوة العادية وهو ما يحدث دمارا كبيرا إضافة إلى زيادة مساحة المحيط التدميري".


وتعاود القوات الحوثية من وقت لآخر استهداف الأعيان المدنية في الضالع بالطائرات المسيرة ومقذوفات الهاون والقناصات، كان آخرها استهداف بلدة المشاريح الواقعة في شمال منطقة حجر الآهلة بالسكان في وقت متأخر من ليلة أمس الأول الأحد بعيارات نارية متوسطة.

وتأتي هذه التصعيدات العسكرية والانتهاكات من قبل الحوثيين وسط الجهود الدولية والإقليمية لاستمرار الهدنة والدعوات لإيجاد تسوية سياسية، إلا أن الحوثيين يثبتون بهذا التصعيد عزمهم على الاستمرار في خيار الحرب بحسب مراقبين استراتيجيين.

إلى ذلك، أخمدت القوات المشتركة، يوم أمس، تحركات لمليشيا الحوثي في محوري البرح والحديدة.

وأفاد الإعلام العسكري أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في خطوط النار، رصدت تحركات مكثفة لقوات الحوثي في قطاعي البرح والكدحة غربي تعز، تزامنًا مع تحركات مماثلة جنوبي الجراحي والتحيتا بجنوب الحديدة، وسرعان ما تم التعامل معها. مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة في مواقع مستحدثة ووقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف مقاتلي الحوثي.

كما أخمدت القوات المشتركة مصادر نيران لجماعة الحوثي استهدفت تجمعات سكانية جنوب الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى