​اجتماع لمندوبي أندية الدرجة الأولى يطالب بإلغاء هبوط أندية عدن

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
عُقد أمس الإثنين ، في مقر الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ، الكائن في صنعاء ، الإجتماع الفني لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم ، للموسم الرياضي 2022 - 2023 ، وقد ناقش الاجتماع الذي ضم مندوبي الأندية الـ 14 نظام وشكل وموعد انطلاق الدوري وفق الظروف الملائمة، ومنها توفر الملاعب والتنقلات بين المحافظات والجانب الأمني ، بما يسهم في إنجاحه.

  وأوصى المجتمعون ، برئاسة رئيس لجنة المسابقات ، الدكتور أبو علي غالب ، بإقامة البطولة في منتصف شهر أغسطس القادم ، على أن يعلن اتحاد عام القدم (هوية نظام البطولة) .. إما بنظام الكل مع الكل ذهاباً وإياباً ، أو اللعب بنظام التجمعين.

  أغلب الحاضرين أقروا بأن الاجتماع ، الذي تم انعقاده أمس لم يكن اجتماعاً فنياً ، وإنما كان لقاء تشاورياً طرحت فيه الأندية الحاضرة في هذا الإجتماع مقترحاتها وآراءها ووجهات نظرها ، حول كيفية إعادة عجلة دورينا إلى الدوران ، حيث طالبت معظم الأندية بأن ينطلق الدوري في شهر أغسطس القادم .. مشددة على تحديد الموعد بـ (شكل جاد) ودون مماطلة أو تسويف من قبل الاتحاد.

  جميع الأندية التي حضرت كانت فاقدة للثقة تماماً بالإتحاد العام ،لا سيما في ما يخص تحديد موعد انطلاقة الدوري ، والجميع طالبوا قيادة الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بأن تكون جادة ، وألا يدخلوا الأندية في (دوامة) بسبب عدم التزامهم بالمواعيد التي تحددها .. كما طالبت غالبية الأندية بأن يكون الدوري بنظام التجمعات من مجموعتين ، ذهاباً وإياباً في صنعاء ، أو في العاصمة عدن ، أو أي محافظات أخرى ، واستبعد الجميع لعب دوري عام شامل وكامل بسبب الظروف الأمنية.

  كما طالب المجتمعون الإتحاد العام للكرة بضرورة حل مشاكله مع الأندية والجهات المعنية شمالاً وجنوباً، مطالبين بإلغاء هبوط أندية الدرجتين الأولى والثانية ، ورفع عدد فرق الدرجة الأولى إلى 18 فريقا، كما طالب المجتمعون بإعادة النظر ، في المخصصات المالية وضرورة رفعها .. فيما اقترح المجتمعون ضرورة رفع قيمة جوائز الدوري إلى مبالغ تليق بإسم وسمعة البطولة.

  وزارة الشباب في صنعاء أبدت استعدادها لاستضافة أي تجمع في صنعاء ، أو الحديدة ، مطالبة باستضافة التجمعات ، أسوة بسيئون وشبوة ومأرب .. رئيس فرع قدم الأمانة ذكر أن وزير الشباب المؤيدي أبلغه بأن الوزارة لن تسمح للفرق باللعب في دوري الأولى ، في حال لم يلغ الاتحاد قرار هبوط أندية الثانية.
  هذا ولم يخرج الاجتماع بأي قرارات ، وكل ما حدث كان بإمكان الاتحاد طلبه من الأندية عبر رسالة رسمية بعيداً عن التعب والزحمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى