​حضرموت.. الكشف عن أسباب احتراق قارب الصيد (العبري)

> المكلا «الأيام» خاص:

>
​كشف مدير مديرية المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت أسباب اشتعال حريق في أحد قوارب الصيد الكبيرة (العبري) قبالة سواحل المدينة، بعد نزوله إلى مقر قيادة خفر السواحل.

وقال بايعشوت أن الحريق نشأ نتيجة التماس كهربائي داخل كبينة القيادة في قارب الصيد، ولعدم وجود أي من أدوات السلامة داخله، هرع جميع الطاقم بالقفز إلى البحر هربًا من الحريق، مؤكدًا عدم وجود خسائر في الأرواح.

وأشاد بايعشوت بقوات خفر السواحل في إنقاذ الطاقم وأبعاد السفن وقوارب الصيد من محيط الموقع، وفق الإمكانات المتاحة، ومع عدم وجود معدات لخمد الحرائق.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية سالم باسمير للمدير العام للمديرية، بعدم وجود مضخة إطفاء للحرائق في زورق القطر أو السحب أو القاطرة البحرية (التك)  الذي تستخدم لأعمال سحب السفن من وإلى الموانئ، والذي من المفترض أن يحتوي على مضخة مياه لتدارك مثل هذه الحوادث، ميشرا إلى ضرورة إعادة زوق السحب إلى دبي لعمل الصيانة وإضافة مضخة المياه لتجنب مثل هذه الحوادث خلال المدة القادمة.
وشدد بايعشوت على الجهات المختصة ضرورة إلزام مالكي قوارب الصيد الكبيرة بتوفير وسائل السلامة لحماية الطاقم المرافق خصوصًا في حالة وجودها بعرض البحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى