​الغذاء العالمي بحاجة 80 مليون دولار لمواصلة إنقاذ أطفال اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلن برنامج الغذاء العالمي اليوم الأحد، عن حاجته الماسة والعاجلة إلى 80 مليون دولار، للاستمرار في تقديم المساعدات التغذوية المنقذة لحياة ملايين الأطفال في اليمن خلال الفترة المقبلة.

وقالت المديرة الإقليمية للبرنامج في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا، كورين فليتشر، في تغريدة على حسابها في منصة "تويتر" اليوم الأحد: "نحن بحاجة إلى 80 مليون دولار على الفور لمواصلة إنقاذ حياة ملايين الأطفال في اليمن من خطر سوء التغذية الحاد والوخيم خلال الشهرين المقبلين".

وبحسب تقارير حديثة لبرنامج الغذاء العالمي، فإن معدل سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن يعد واحدا من أعلى المعدلات على مستوى العالم، كما أنه معرض للتفاقم أكثر بسبب استمرار التدهور في الوضع الغذائي في البلاد. وتقدر هذه التقارير بأن 2.2 مليون طفل (دون سن الخامسة) في البلاد يعانون من سوء التغذية الحاد وبحاجة ماسة إلى العلاج من هذا المرض حفاظا على حياتهم المعرضة للخطر.

هذا، وأوضح البرنامج، أنه يهدف خلال العام الجاري 2023، إلى توفير الدعم الغذائي والتغذوي لنحو 4.3 مليون امرأة حامل ومرضع وطفل دون سن الخامسة في اليمن، وذلك في إطار استجابته لمعدلات سوء التغذية الحادة والمتوسطة والشديدة المنتشرة في البلاد، خاصة بين الأطفال والنساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى