بن بريك يزور بعض المواقع الثقافية والأثرية بالشحر

> المكلا «الأيام» خاص:

> قام نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس الجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لبعض المواقع الثقافية والأثرية بمديرية الشحر.

حيث قام اللواء بن بريك والوفد المرافق له بزيارة متحف الشاعر والملحن الكبير حسين أبوبكر المحضار وكان في استقبالهم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية م. أمين سعيد بارزيق ومدير عام المديرية عادل باعكابة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية وأعضاء المجلس الانتقالي بالشحر.

وطاف الجميع بأروقة المتحف متعرفين على ما يحتويه من مقتنيات تختص بالشاعر المحضار ومطلعين من إدارة مكتب الثقافة بالشحر على عملية إعادة تأهيل المتحف في الذكرى العشرين لرحيل الشاعر المحضار وما صاحب هذه الذكرى ومابعدها من فعاليات ومهرجانات تختص بالشاعر المحضار. إلى ذلك قام بن بريك والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لحصن بن عياش الواقع بالسوق العام وتجولوا بأجنحة الحصن متعرفين على بعض المجسمات فيه كما اطلعوا على إعادة تأهيل الحصن أثناء الذكرى الخمسمائة للمقاومة الشعبية ضد الغزو البرتغالي على مدينة الشحر.

وأشاد بن بريك بمستوى الاستقبال، مثمنا الجهود التي بذلتها السلطة المحلية في الجانب الثقافي في الشحر التي يوكلها المجلس الانتقالي الجنوبي كل الاهتمام باعتبارها حاضنة للثقافة والأدب والفن والإبداع.

وفي ذات السياق رحب مدير مكتب الثقافة بمديرية الشحر عبده سالم كليواش باللواء بن بريك والوفد المرافق له من المجلس الانتقالي الجنوبي، مثمنا زيارتهم لمدينة الشحر وبالأخص المواقع الثقافية والأثرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى