صاروخ بالستي من البيضاء يستهدف شبوة

> عتق «الأيام»:

> قصفت جماعة الحوثي، المسنودة من إيران، أمس الأربعاء، منطقة مأهولة بالسكان في مديرية مرخة العليا بمحافظة شبوة، بصاروخ بالستي، في اعتداء مباشر على المدنيين.

وبحسب التفاصيل، سقط الصاروخ الحوثي، حسب مصدر عسكري في تصريح للمركز الإعلامي محافظة شبوة، بالقرب من معسكر اللواء الخامس دفاع شبوة، مؤكدا عدم وقوع أي خسائر بشرية أو أي أضرار مادية جراء الاستهداف الحوثي.
أكد مصدر عسكري وقوع انفجار بالقرب من منطقة سكنية في مديرية مرخة بمحافظة شبوة بصاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي.

وأشار المصدر لموقع المركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية، إلى أن الصاروخ سقط بجوار معسكر اللواء الخامس دفاع شبوة، مضيفا:"لم تنجم عن الاستهداف أي أضرار بشرية أو مادية".

ويأتي قصف جماعة الحوثي، تزامنا مع نجاح قوات دفاع شبوة من كسر هجوم شنته، على مواقع اللواء في عقبة امقوه بمديرية مرخة العليا الحدودية، مع محافظة البيضاء.

وتحاول جماعة الحوثي منذ تحرير المديريات الثلاث في شبوة، قبل أشهر على يد قوات العمالقة الجنوبية، النيل من القوات المرابطة في النطاق الحدودي، مع محافظتي البيضاء ومأرب إلى جانب رغبتها في بسط نفوذها العسكري مجددا على المحافظة الغنية بالنفط.
ويأتي تصعيد الحوثيين في ظل الحديث عن جهود أممية ودولية حثيثة، تبذل للوصول إلى تسوية سياسية شاملة، وإنهاء الصراع المسلح الدائر منذ 8 سنوات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى