مباحثات يمنية بريطانية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي

> الرياض "الأيام":

> ناقش رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، اليوم الخميس، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والمواقف البريطانية الداعمة للحكومة للقيام بواجباتها للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والخدمي للمواطنين، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات العامة، والدعم الدولي المطلوب بشكل عاجل في هذا الجانب.

واستعرض اللقاء التصعيد الحوثي والحرب الاقتصادية التي تخوضها ضد الشعب اليمني، واستمرار رفضها للجهود الإقليمية والاممية والدولية، لإحلال السلام والضغوط الدولية المفترض القيام بها للضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها.

وتطرق رئيس الوزراء إلى التحديات التي تواجه الحكومة في الجوانب الاقتصادية والمالية والخدمية وما تقوم به من أجل معالجتها والإصلاحات التي يجري العمل عليها، وأهمية الدعم الدولي العاجل للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.. لافتا إلى أن الحرب الاقتصادية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني والإجراءات التي اتخذتها في استهداف البنوك والقطاع الخاص والتجارة وغيرها دليل على عدم جديتها كالعادة في السلام.

وأشاد معين، بالدور البريطاني الحريص على إحلال الامن والاستقرار في اليمن، وما تبذله من جهود على المستوى الثنائي والدولي وفي مجلس الامن، ودعمها المستمر للحكومة في مواجهة التحديات الراهنة خاصة الاقتصادية، ومواقفها الواضحة باتجاه استعادة الدولة وانهاء معاناة اليمنيين.. وحث المجتمع الدولي، على مضاعفة الضغوط على المليشيات الحوثية وداعميها من اجل التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإنهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها.

بدوره، جدد السفير البريطاني، موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية وجهودها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة .. منوها بما تقوم به الحكومة من جهود رغم التحديات والظروف الصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى