​اللواء الشعيبي يُدشن البرامج التأهيلية لقوات الطوارئ والدعم الأمني

> عدن «الأيام» خاص:

>
دشن اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن، اليوم الأحد، افتتاح البرامج التدريبية والتأهيلية لقوات الطوارئ والدعم الأمني بأمن عدن في معسكر طارق بمديرية خور مكسر.

وشاركت في البرنامج الأول قوات طوارئ أمن عدن والدعم الأمن وكتيبة من حماية مطار عدن الدولي، والذي يختص بالتحريات ومجالات فروع القانون والإجراءات الجزائية ومسرح الجريمة وإدارة عمليات الشرطة والتحريات، ومدونة سلوك منتسبي الشرطة وهيئة الشرطة واختصاصاتها عن طريق انطلاق الدورات التأهيلية.

وأشار مدير أمن عدن إلى ضرورة الاهتمام بهذه الدورة التي تتعلق بالتحريات الأمنية، باعتبارها من أهم الدورات الأمنية والبداية لأي عمل ناجح والقادر على تغيير وتطوير واقع العمل الأمني، وذلك من أجل تطوير مستوى القدرات حول تطبيق أعمالهم الأمنية، وفق القانون والتعامل السليم مع المواطنين.
وأشاد بالجهود الاستثنائية التي تقدمها قوات الطوارئ والدعم الأمني في مختلف الجوانب الأمنية, مشيرا إلى أن القوات سوف تخضع إلى دورات تأهيلية مختلفة سيتم خلالها مضاعفة قدرات ومعارف منتسبي قوة الطوارئ.

وأكد بأنهم في إدارة أمن عدن عازمين على إعادة تأهيل وتدريب جميع أفراد قوات الأمن كي يتم تعزيز مهاراتهم العسكرية وتطوير قدراتهم العلمية والمعرفية ليستطيعوا تقديم واجباتهم الأمنية بنجاحات عالية ومثمرة.

وأوضح أن مثل هذه الدورات التدريبية التي ينفذها كادر أمني متخصص، سوف تكون رافدا وعونا مساعدا، خلال الأعمال الأمنية التي تنفذ على أرض الواقع بالعاصمة عدن، وسوف تعزز من مكانة الجانب الأمني، كما حث المتدربين في الدورة بالالتزام والانضباط، في نجاح الدورة التدريبية والتكاتف وتوحيد الجهود لمواجهة كافة التحديات التي تهدد أمن واستقرار العاصمة عدن.

وتشهد إدارة أمن عدن منذ أكثر من ثلاثة أعوام سلسلة من الدورات التدريبية والتأهيلية للقوات التابعة لها، في إطار الجهود المبذول من قبل قيادة شرطة عدن، ممثلة باللواء الشعيبي وذلك لبناء مؤسسة أمنية متكاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى