​تدريب إعلاميي محور الضالع حول القانون الدولي الإنساني

> الضالع «الأيام» مهيب الجحافي:

>
​افتتح رئيس انتقالي الضالع رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي العميد عبدالله مهدي سعيد، اليوم الأحد، الدورة التدريبية لأركان التوجيه المعنوي والإعلاميين الحربيين بوحدات محور الضالع القتالي حول "القانون الدولي الإنساني وأخلاقيات الجندي المسلم في الحرب".

وأكد العميد عبدالله مهدي سعيد على ضرورة عقد دورات تدريبية كهذه التي تسهم في رفع مهام الإعداد النفسي والقانوني لأفراد القوات المسلحة الجنوبية وحمايتهم من أي انحراف.

المشاركون في الدورة
المشاركون في الدورة

وأوضح العميد مهدي، بأن القوات الجنوبية شمال جبهات الضالع تتمتع بأخلاقيات وتتعامل مع أسرى الحوثي كأسرى حرب دون أن تمارس بحقهم أساليب العنصرية كما تنتهجها الجماعة بحق أسرى القوات الجنوبية.

وأضاف: "الحوثي يتهرب من مواجهة أبطال القوات الجنوبية في جبهة الضالع ويلجأ إلى قصف المدنيين والأحياء السكنية الآهلة بالسكان في تحدي سافر للقانون الدولي الإنساني".

وأوضح المدرب العقيد فضل محمد فضل ركن التوجيه المعنوي في العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي، بأن الدورة ستتركز بدراسة القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع حول ضحايا النزاع المسلح من المدنيين في مناطق الصراع وكيفية التعامل الإنساني مع أسرى الحرب وفق المعاهدات الدولية وأخلاقيات الجندي المسلم في الحرب، وسيخضع المتدربون من أركانات التوجيه المعنوي والإعلاميين العسكريين بمحور الضالع القتالي على مدى ثلاثة أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى