​مسؤول أمني يدعو الانتقالي إلى تحمل مسؤولياته إزاء تلويث البحار

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
دعا نائب مدير أمن لحج العميد علي أحمد عامر قيادة المجلس الانتقالي، إلى تحمل مسؤوليتها إزاء ما تتعرض له المياه الإقليمية الجنوبية والثروة السمكية من تلويث ممنهج.

وقال عامر في تصريح صحفي "إلى قيادتنا السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.. يؤلمنا مانسمع ومانرى من عبث في مياهنا الإقليمية من الإبادة والقتل لثروتنا السمكية وبقية الأحياء البحرية فيها واستنزاف لثروتنا، حيث أصبحت مياهنا أماكن مخصصة لرمي النفايات الكيماوية، ومخلفات كل أنواع النفايات القاتلة، التي ترمى في بحرنا العربي، وهذا حالنا من سنيين طويلة".

وأضاف "نسائل قيادتنا لماذا لا تتخد إجراءات على السفن التي ترمي المخلفات، وأين أجهزتنا الاستخباراتية، التي لا تعلم ولا يهمها هذا الأمر؟ كذلك  الحكومة التي ولا هي مسؤولة عن الخراب والعبث، ولماذا لا يقوم خفر السواحل بمهامه؟ ومن المسؤول ياحكومة ويا وزارة الثروة السمكية؟.. بحرنا العربي والأحمر مقسم بين المتنفديين، وإلى متى هذا التقسيم، والله هذا غير موجود في أي دولة في العالم".

واختتم "التقسيم للبحر ورمي النفايات موجود في مياهنا من راس ضربة علي  الحدود العمانية، حتى باب المندب، يجب تصحيح العبت الموروث من نظام عفاش، كفى ضياع ونهب لكل مقدرات ثرواتنا في جنوبنا المظلوم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى