الانتهاء من المخيم الجراحي الثالث للوزتين في محافظة أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
اختتمت مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة بمحافظة أبين، أمس، المخيم الطبي الجراحي الثالث لاستئصال اللوزتين والذي تم تنفيذه في مستشفى زنجبار العام والذي استمر خلال الفترة من 22 يونيو حتى 13 يوليو 2023.

وأكد الشيخ شائع الداحوري مدير مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي، بأن المخيم الطبي للوزتين يعتبر الأول من نوعه في مديرية زنجبار وساهم في تخفيف معاناة كثير من مرضى اللوزتين بالمديرية.

 وأشار بأن مؤسسة سكوب كانت السباقة في خلق شراكة حقيقية مع السلطة المحلية بالمديرية وستكون لها الأفضلية لتنفيذ مشاريع صحية بالمديرية خلال المرحلة القادمة.

وأضاف أن المخيم الإنساني حقق نجاحا وساهم في مساعدة كثير من الأسر الفقيرة والنازحين.

وأكد علي سليمان منسق المؤسسة ومشرف المخيم الجراحي إنه تم معاينة أكثر من 90 حالة وتم إجراء العمليات لعدد 80 حالة، بحسب المعتمد في خطة المؤسسة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مسار الصحة الذي يعد من أهم مسارات سكوب الثلاثة الرئيسية التعليم والصحة والإغاثة.

 وأوضح بأن هذا المخيم يمثل النواة لمشاريع إنسانية قادمة في المجال الصحي، لافتا أن المرحلة القادمة سوف تشهد تقديم مشاريع صحية وتنموية مستدامة في معظم مديريات المحافظة بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتعزيز الجوانب المتعلقة بالقطاع الصحي وشتى المجالات التنموية.

 وأشاد بدور قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومكتبي الصحة والشئون الاجتماعية ودور قيادة وكوادر المستشفى في إنجاح المخيم الطبي الجراحي الثالث لاستئصال اللوزتين وعلى رأسهم د. سيلة عوض خميس مديرة المستشفى و د. الروسي شكري بيك بازاروف أخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة والطاقم الطبي الذين بذلوا جهودا كبيرة في إجراء العمليات ومتابعة الحالات المرضية رغم محدودية الموازنة المالية للمخيم.

 وعبَّر أولياء أمور المرضى عن ارتياحهم وسعادتهم بالمخيم الطبي الثالث للوزتين الذي انتظروه منذ سنوات بعد أن زادت معاناة أبنائهم وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف إجراء العمليات بالعيادات والمستشفيات الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى