مسؤول رئاسي يكشف عن عبث بمعيشة المواطنين.. دعوات لتصعيد الاحتجاجات في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> حذّر مسؤول في المجلس الرئاسي من استمرار ما وصفه بتغول الفساد وعبث ممنهج بمعيشة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال مستشار الرئيس، ياسين مكاوي، في تصريح صحفي إن "العبث في عدن، وتدهور الخدمات، وانهيار العملة، كل ذلك يعد نتيجة طبيعية لتغول الفساد، وبروز عصابات الاتجار بقوت الشعب وتبييض الأموال والأكشاك النقدية الطارئة، وغياب الحكومة والمجلس الرئاسي".

وأكد مكاوي أن "كل ذلك التراكم ينتج عنه المزيد من المعاناة التي يتعرض لها المواطن في عدن"، مناشدًا "السعودية التدخل لإنقاذ الشعب من هول الكارثة، وعدم ترك المدينة وأبنائها يصارعون العوز والموت".

وتأتي تصريحات مكاوي بالتزامن مع غضب شعبي متصاعد في العاصمة عدن ومحافظات جنوبية أخرى نتيجة تفاقم تردي الخدمات وتواصل انهيار العملة المحلية وغياب أية معالجات حقيقية من قبل مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة.

وفي السياق شهدت مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت دعوات إلى احتجاجات شعبية بعدن يوم غد الاثنين رفضًا لاستمرار الانهيار الخدمي والمعيشي والمطالبة بسرعة انتشال الجنوب من أوضاعه المزرية.

من جانبه دعا عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية، إلى وجوب التحرك الجنوبي لتطهير المؤسسات العامة من الفساد المسيطر عليها.

وقال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بتغريدة على تويتر أمس: "علينا التحرك على الأرض بقوة لتحرير المناطق الجنوبية المتبقية.

وشدد على ضرورة تحريرها من الإرهاب وتطهير المؤسسات من الفساد دون الالتفات إلى ما يقوله أي طرف فهذه أرضنا ومن يقف مع الإرهاب والفساد فهو عدو".

وأكد أن "المسؤولية تشمل الجميع وعلينا أن نتحرك من ثلاثة محاور : 1- محور القيادة الوطنية 2- محور المقاومة والقوات الجنوبية الوطنية 3- محور الاحتجاجات الشعبية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى