​بدء أعمال مؤتمر واشنطن تحت عنوان «الذكرى الثامنة لتحرير عدن من الغزو الحوثي»

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​تحت عنوان "الذكرى الثامنة لتحرير عدن من الغزو الحوثي" بدات في هذه الاثناء بالعاصمة واشنطن أعمال المؤتمر الذي ينظمه "المركز الامريكي لدراسات جنوب اليمن" بالتزامن مع الذكرى الثامنة لتحرير العاصمة عدن من قوات الحوثي وإلحاق أول واقسى هزيمة بالمشروع الايراني وادواته بالمنطقة .

ويشارك في المؤتمر الذي سيدير اعماله العضو سابق في لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة الخاصة باليمن فرناندو كارفاخال، وعدداً من الباحثين الدوليين المعروفين في إسهاماتهم البحثية في الشأن اليمني وازماته وقضاياه وعلى رأسها قضية الجنوب ودور الجنوب ومقاومته والقوات المسلحة في التصدي للمليشيات الحوثية وفي الحرب على الإرهاب.


وسيتمحور المؤتمر حول مستجدات الأوضاع في الجنوب واهمية الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية في المواجهة مع المليشيات الحوثية والتصدي لمشروعها الايرانب، وأبرزها تحرير العاصمة عدن وتأمين خطوط الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن، واهمية ذلك في مواجهة الجريمة المنظمة كالقرصنة والتهريب والارهاب .

ويشارك في المؤتمر نخبة من كبار الباحثين والمتخصصين في شئون اليمن رئيس المركز الفنلندي لدراسات الشرق الأوسط الدكتورة سوسن دالجرين، وكبير الباحثين في معهد واشنطن للدراسات الاستراتيجية، رئيس الاتحاد الدولي للدراسات العربية مايكل نايتس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى