قيادات أمن الساحل الغربي ترفض توجيهات النيابة الجزائية بعدن

> المخا «الأيام» خاص:

> كشفت مصادر محلية بمدينة المخا، أمس الثلاثاء، عدم تنفيذ قيادة أمن الساحل الغربي للتوجيهات الصادرة من قبل النيابة الجزائية المتخصصة بمدينة عدن التي مر على صدورها ما يقارب الشهرين الخاصة بأوامر القبض القهرية على المتهمين "صفي الدين، ع، ص" و"محمد، ص، ع" في واقعة قتل المجني عليه علي خالد يوسف العزيبي.

وبيّن المصدر أن قيادة أمن الساحل رفضت حتى استلام المذكرة الصادرة من النيابة الجزائية ونيابة المخا منذ ما يقارب الشهر بشأن القبض على المتهمين ونقلهم إلى عدن للتحقيق في واقعة القتل وهو ما يشير إلى تواطئ تلك الأجهزة الأمنية مع المتهمين ورفضهم عملية تسليمهم للنيابة الجزائية في تحدٍ واضح للقانون وإجراءاته.

وأوضحت تلك المصادر أن قيادات أمنية وعسكرية في المخا مازالت ترفض تسليم المتهمين بعملية القتل إلى النيابة الجزائية بمدينة عدن وهو ما يشير إلى تورط تلك القيادات بحادثة القتل التي أثارت الرأي العام عقب هجوم مسلح شنته مجامع مسلحة مدججة بمختلف الأسلحة على منزل الشيخ القبلي خالد يوسف العزيبي بمدينة المخا خلال الفترة الماضية نتج عنها مقتل ابنه البكر "علي " برصاص المسلحين أثناء محاولة إسعاف والده الذي أصيب بإصابات بليغة جراء الهجوم المسلح.

وكانت نيابة المخا رفعت مذكرة لقائد قطاع الساحل تبين فيها صدور مذكرتين من رئيس النيابة تعز برقم 2075 بتاريخ 30 مايو 2023م والمرفق بها مذكرة النيابة الجزائية المتخصصة عدن رقم 155 بتاريخ 18 مايو 2023م مع أوامر القبض القهرية على المتهمين.

وطالبت مذكرة نيابة المخا من قائد القطاع الساحلي بتنفيذ الأوامر القهرية المرفقة وإرسال المذكورين إلى النيابة الجزائية المتخصصة بعدن بحسب الطلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى