​المعافر تحتج للتنديد بجريمة قتل الموظف الأممي حميدي

> تعز «الأيام» خاص:

>
​نفذت السلطة المحلية بمديرية المعافر بتعز، أمس، وقفة احتجاجية أمام المجمع الحكومي حضرها عدد من أبناء المديرية والناشطون ومن قيادات المجتمع المدني والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية تنديدًا بحادثة اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي بالتربة محافظة تعز مؤيد الحميدي الأسبوع الماضي في مدينة التربة.

وفي الوقفة الاحتجاجية رفع المحتجون لافتات منددة بالجريمة ومطالبين بسرعة محاكمة الجناة وكشف الخلية المتورطة بجريمة الاغتيال وتوضيح ذلك للرأي العام.

واعتبر المحتجون بأن استهداف الحميدي هو استهداف لـ تعز وللشرعية كما أن جريمة استهداف العاملين في المجال الإنساني استهداف لآلاف الفقراء وانتهاكًا صارخًا للأعراف والمعاهدات الدولية.

وقال المسؤول الحكومي الأول في المديرية عادل المشمر: "إننا ندين ونستنكر هذه الجريمة النكراء التي استهدفت الشخصية الإنسانية مؤيد حميدي".

وثمّن المشمر الجهود الكبيرة التي قام بها رئيس اللجنة الأمنية - محافظ المحافظة - نبيل شمسان، والإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية، عقب وقوع الحادثة بالتربة، وضبط المتهمين بالجريمة بما فيهم منفذي العملية في أقل من 24 ساعة.
هذا ونقل المشمر شكر أبناء المديرية للأجهزة الأمنية على تحركاتها السريعة للقبض على الجناة وأيضًا تعازيهم لأسرة الشهيد.

وأكد المحتجون بأن استهداف حميدي إنما هو استهداف لـ تعز المحاصرة، خاصة وأن الحادثة جاءت تزامنًا مع اختيار محافظة تعز كنموذج لتطبيق المشاريع التنموية المستدامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى