تظاهرة ترفض تشليح المعدات في أكبر قاعدة عسكرية جنوبية

> العند "الأيام" خاص:

>
خرج ناشطون بمدينة العند، أمس، في تظاهرة رافضة لعمليات التشليح التي تستهدف الآليات والمعدات في معسكر ومحور العند.


وطالب الناشطون بوقف أعمال التشليح والعمل على إصلاح الآليات التي تحتاج إلى إصلاح بدلًا من تشليحها "وهو ما سوف يؤدي إلى تشليح كل شيء في معسكر ومحور العند الذي كان يعد من أهم القواعد العسكرية في الجنوب".


وناشد الناشطون الرئيس عيدروس الزبيدي ووزير الدفاع بالتوجيه لوقف عمليات التشليح المستمرة للأليات العسكرية في قاعدة العند والتحقيق فيما يحدث ومحاسبة من تسبب بإصدار تلك التوجيهات.

كشفت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة بمدينة العند في وقت سابق عن صدور توجيهات من قيادات عسكرية بالمنطقة العسكرية الرابعة بالتصرف بالآليات والمعدات العسكرية العاطلة بينها دبابات وطائرات وبيعها كتشليح وحديد خردة في قاعدة العند ومحورها.


وأشارت تلك المصادر بوجود صفقة تقدر بأكثر من 6 مليارات ريال قيمة تلك الآليات والمعدات العسكرية التي سوف يتم التصرف بها وبيعها كحديد خردة بحسب بعض المصادر.

وكان العقيد في الجيش صالح فارع صالح أكد لـ " الأيام " صحة خبر التصرف بالآليات والمعدات العسكرية، حيث قال يشهد محور العند عملية تقطيع وتشليح للآليات والمعدات العسكرية بينها دبابات بعضها عاطلة والأخرى صالحة لبيعها كحديد خردة بالاتفاق مع قيادات عسكرية تابعة لقيادة المنطقة ب 6 مليارات ريال .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى