حصيلة مذلة تزعج مدرب اشبيلية قبل مواجهة جوارديولا

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
خسر إشبيلية الذي سيلعب (كأس السوبر الأوروبي أمام مانشستر سيتي) غداً الأربعاء ، على ملعب جورجيوس كارايسكاكيس في بيرايوس (اليونان) جميع المباريات الرسمية الـ 4 التي خاضها ضد "السيتيزنز" .. كما مني مدربه خوسيه لويس مينديليبار بـ 7 هزائم في مواجهاته الـ 8 مع بيب جوارديولا.

  وكانت جميع المباريات بين بطلي التشامبيونز ليج واليوربا ليج في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، ففي موسم 15/16 ، تقدم الفريق الذي كان يدربه أوناي إيمري على مانشستر عن طريق كونوبليانكا ، لكن أصحاب الأرض انتفضوا (2 - 1) بهدفين ، كان أحدهما لعادل رامي في مرمى فريقه، والثاني لدي بروين .. وفي مباراة الإياب، لم يكن هدف تريموليناس لإشبيلية كافيا أمام الثلاثية التي سجلها فرناندينيو وستيرلنج وبوني (1 - 3) للفريق الإنجليزي.

  وقبل أقل من عام ، في سبتمبر ، سحق لاعبو بيب جوارديولا 4 - 0 إشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان بفضل هالاند، الذي سجل ثنائية، وفودين، وروبن دياز .. وفي ملعب الاتحاد، وضع رافا مير الفريق الأندلسي في المقدمة، لكن مانشستر سيتي قلب النتيجة عن طريق لويس وجوليان ألفاريز ومحرز (3 - 1) .. وفاز المدرب الكتالوني في 7 من 8 مرات تواجه فيها المدربان اللذان سيلتقيان يوم غد الأربعاء في بيرايوس ، حين كان جوارديولا على رأس برشلونة ومينديليبار على رأس بلد الوليد وأوساسونا ، باستثناء أقرب مواجهة ، وهو الفوز بنتيجة 3 - 2 على ملعب رينو في نافارا في فبراير 2012 ، ففي المواجهات السبع الأولى ، ومنها 5 في الدوري و2 في الكأس، سجل لاعبو كرة القدم الذين كان يدربهم منديليبار هدفا واحدا فقط ضد برشلونة.

  وتعد أكبر هزيمة تلقاها مينديليبار في ما يقرب من 800 مباراة رسمية له كمدرب محترف ، هي تلك التي كان فيها في قيادة أوساسونا ضد برشلونة بقيادة بيب جوارديولا : حين خسر فريقه 8 - 0 في سبتمبر 2011 ، بفضل أهداف ميسي 3 ، وفيا 2 ، وسيسك فابريجاس، وتشافي ، وروبرسيو في مرمى فريقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى