​تعز.. ورشة للقوات المسلحة لتعزيز حماية المدنيين

> تعز «الأيام» خاص :

> دشنت لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي في تعز، اليوم السبت، ورشة تشاورية بعنوان "تعزيز آليات اعتماد الجودة في القوات المسلحة لحماية المدنيين في تعز".
وشارك فيها عدد من ضباط محور تعز العسكري وممثلي الوحدات العسكرية التابعة لها.

وتأتي الورشة انطلاقًا من أهمية الجيش في الوجدان الشعبي كونه أداة عزة ووسيلة حماية وهو الذي دافع عن المدينة من جحافل جماعة الحوثي ومحاولتها السيطرة على المدينة.

وتسعى الورشة بهدف دعم الجيش إلى فتح حوار ومشاورات شفافة حول العلاقة بين القوات المسلحة والمجتمع وآليات حماية المدنيين وصور الممارسات المخلة من خلال مناقشة الاختلالات في الممارسات العملية التي ظهرت وكانت السبب في توليد كثير من الصراعات.

وأكد  عبدالسلام رزاز  رئيس لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي أن على الجميع وضع كل المشاكل والتحديات على طاولة الورشة لنقاشها والخروج بحلول تعزز تحسين الجودة في القوات المسلحة لحماية المدنيين بالمدينة.

وقال إن الجميع في تعز يؤمن بأهمية القوات المسلحة مضيفًا: "الجيش هم نحن وما يضر الجيش يضرنا جميعًا وعلينا أن نعمل معًا لتصحيح أي اختلالات وضمان أن تكون القوات المسلحة مؤسسة نموذجية في آليات الجودة وحماية المدنيين.

وثمّن العميد عبدالعزيز المجيدي أركان حرب محور تعز  لجنة المصالحة على اهتمامهم بتعزيز آليات اعتماد الجودة في القوات المسلحة، مضيفًا يجب أن نكون صادقين لبناء دولة مؤسسات تليق بطموحات الموطنين.

وأوضح أن الجيش جزء من المجتمع ويشكل طبقة راقية تجمع بين متطلبات الأمانة التي يحملها لحماية الشعب وتحقيق أمن المجتمع".

ووجّه دعوة للجنة المصالحة للاهتمام بجانب إعادة التأهيل النفسي لأفراد الجيش نظرًا لمخاطر التأثيرات النفسية التي عاشوها طوال سنوات الحرب.

وتستمر الورشة ثلاثة أيام بمشاركة أعضاء لجنة المصالحة مع مجموعة من ضباط محور تعز العسكري وممثلي الوحدات العسكرية التابعة له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى