مجهولون يقومون بنبش ضريح أحد علماء الصوفية في لحج

> رأس العارة «الأيام» غرفة الأخبار:

> أقدم مجهولون على هدم ونبش ضريح أحد كبار علماء الجماعة الصوفية باليمن في مديرية المضاربة ورأس العارة، غرب محافظة لحج.

وقال المسؤول الاعلامي للجنة متابعة قضية الاعتداء على الضريح، فهمي عبدالغني السروري في تصريح لموقع الـ «المشاهد» أن مجهولين قاموا بهدم ونبش ضريح العالم الجليل علي بن إبراهيم السروري (أبو الأسرار)، بمنطقة تربة أبو الأسرار غرب لحج.

وأضاف أن سبب نبش الضريح يعود للوهم الشائع بوجود ركائز ثمينة ومجوهرات داخل هذه الأضرحة والقباب المشيدة منذ آلاف السنين، كما يروّج لها البعض.

وأشار السروري إلى أن هذا الترويج ”الجاهل"، وفق وصفه، تسبب بهدم ونبش الكثير من أضرحة رجال الدين الأتقياء في كثير من مناطق اليمن.

ولفت إلى أن وجهاء وأعيان المنطقة اجتمعوا لتدارس قضية الاعتداء على الضريح، واتخاذ السبل الكفيلة لمنع تكرار مثل هذه الأعمال التي لاقت استنكارًا واسعًا، كونه اعتداء على حرمة الأموات، فضلا على أنه اعتداء على ضريح أحد علماء الدين المشهورين بالزهد والورع.

وأوضح أن وجهاء وأعيان المنطقة رفعوا القضية إلى الجهات المسؤولة بالمديرية، لتأخذ جانبها القانوني في متابعة وملاحقة الجناة، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء.

يشار إلى أن العالم علي بن إبراهيم السروري، يعد من كبار علماء الجماعة الصوفية في اليمن، الذين قدموا إليها خلال حكم الدولة الأيوبية لليمن ما بين عامي 1173-1229 وتوفي في تربة أبو الأسرار ودفن هناك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى