مأرب..حريق هائل يلتهم عشرات الخيام والمساكن للنازحين

> مأرب«الأيام»خاص:

>
قالت مصادر محلية وسكان إن حريقًا هائلًا اندلع اليوم الأحد في مخيم للنازحين بمحافظة مأرب  والتهم عشرات الخيام والمساكن الخاصة بالنازحين وشرد عشرات الأسر من فئة المهمشين والمهاجرين الأفارقة، دون وقوع خسائر بشرية.

وذكرت المصادر لـ "الأيام " أن النيران التهمت أكثر من 70 خيمة ومأوى لأسر نازحة من فئة المهمشين إضافة إلى مهاجرين أفارقة.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، إن حريقًا اندلع في مربع 16 التابع لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" القريب من مخيم الجفينة، جنوب مدينة مأرب، دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى حول أسباب الحريق، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا بشرية حتى الآن.

وتشهد مخيمات النازحين في مأرب حوادث حرائق مستمرة، منذ مطلع العام الجاري وحتى الآن حيث بلغ عددها  160 حادثة، قضت على أكثر من 213 مأوى للأسر النازحة، بينها مهاجرين أفارقة، كما أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 18 آخرين وفقًا للبيانات الرسمية.

وتعد محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، أكبر تجمع للنازحين الفارين من مناطق المواجهات المسلحة في اليمن، إذ تؤوي أكثر من مليونين ومئتين وسبعين ألف نازح يمثلون 73.76 بالمئة من النازحين داخليًا في 197 مخيمًا في مدينة مأرب ومديرية الوادي المجاورة لها، وفقًا للوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين الحكومية.

ويعاني النازحون في اليمن، الذي يقدر عددهم بنحو 4.3 مليون نازح وفقًا للأمم المتحدة، من أوضاع إنسانية شديدة الصعوبة وسط تراجع الدعم المقدم من المنظمات الإغاثية وتقلبات المناخ الشديدة.

ووفق تقارير أممية، فإن عدد المهاجرين الأفارقة في اليمن يصل حاليًا إلى أكثر من 200 ألف مهاجر بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، من بينهم قرابة 43 ألف مهاجر تقطعت بهم السبل ويعيشون في ظروف مزرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى