جهود لتفعيل الرقابة وتحسين الخدمات في مشافي ساحل حضرموت

> عدن «الأيام» خاص:

> اطلع وزير الصحة والسكان بالعاصمة عدن د. قاسم محمد بحيبح، أمس، على الوضع الصحي والدور الرقابي على المستشفيات الحكومية والخاصة، وسير عمل مكتب الصحة والسكان بحضرموت الساحل، جاء ذلك خلال لقائه د. محمد صالح الجمحي المدير لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل.

وفي اللقاء استعرض الجمحي تدخلات السلطة المحلية والمنظمات المانحة، التي تأتي من الوزارة لاستقرار وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، منها استكمال العمل في منظومة الطاقة الشمسية المقدمة من منظمة يونبس، التي تم توجيههم من قبل الوزارة لهيئة مستشفى ابن سيناء، وكذلك البدء في مشروع ترميم وتجهيز المستشفى.

وأشار إلى أن مشروعات الطاقة الشمسية التي تمت مناقصاتها، لبعض المستشفيات في بعض مديريات حضرموت الساحل، منها مستشفى مقيبل بدوعن، ومستشفى الريدة، ومجمع السناء بغيل بن يمين، ومستشفى الديس الشرقية، وكذلك ترفيع بعض المراكز الصحية و المستشفيات من ريفية إلى مستشفيات عامة.

وسلم د. الجمحي لوزير الصحة رسالة تحتوي على الاحتياجات الهامة التي ستسهم في خدمة المرضى بالمحافظة .

وأشاد بحيبح بجهود مكتب الصحة بحضرموت الساحل، في استقرار الأوضاع الصحية، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الأجهزة الطبية وصيانتها، مؤكدًا دعم الوزارة للمعهد الصحي، ومركز الغسيل، ومركز الأورام السرطانية، وبنك الدم.

ودعا إلى أهمية الاستفادة من دورات مؤسسة يمان لرفد الكادر الصحي، بالمهارات الطبية، والخبرات اللازمة، من قبل خبراء المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والمعهد الصحي بالمكلا، وتطبيقها عمليا، لتحسين المنظومة الصحية بمحافظة حضرموت .

وأوضح أنه بصدور القرار الجمهوري بشأن المجلس الطبي باليمن، الذي سيخدم كل المحافظات، لتفعيل الدور الرقابي على جودة عمل الكوادر، وتراخيص مزاوله المهنة، والنظر في أي أخطاء طبية خلال المدة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى