​مقتل 8 في اشتباكات بين القبائل والحوثة بصعدة

> صعدة «الأيام» خاص:

>
شهدت منطقة اللجبة بمديرية الصفراء في محافظة صعدة، أمس، اشتباكات عنيفة بين مواطنين ينتمون إلى قبائل آل مهدي وبين عناصر يتبعون القيادي في جماعة الحوثي يحيى عبدالله الرزامي.

وجاءت المواجهات نتيجة خلافات بين قبائل آل مهدي وقبائل آل صلاح على أراضي في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء، حيث تطورت الخلافات بعد إصدار حكم من الشيخ العوجري والذي حكم بأحقية آل مهدي للأرض المتنازع عليها الأمر الذي رفضته قبائل آل صلاح والذين استعانوا بعدها بالقيادي يحيى الرزامي.

وتقول المصادر إن الرزامي أرسل، صباح السبت، حملة مكونة من عدة أطقم وعناصر تابعين له لتطويق وحصار منزل آل مهدي، وبعد أخذ ورد وتوتر بين قائد الحملة الذي يدعى أبو يحيى عبدالله أحمد عرفج النمري وعيضة صالح ربوع وإخوانه اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين سقط على إثرها أربعة عناصر تابعين للرزامي وأصيب خمسة آخرين واحتراق أحد الأطقم.

وأوضحت المصادر أن وساطة قبلية هرعت إلى المكان وحاولت إيقاف الاشتباكات إلا أن الرزامي عزز عناصره بمجاميع أخرى وعربات ومدفعية هاون لتستمر الاشتباكات ما يقارب خمس ساعات قصفت فيها عناصر الرزامي المنزل التابع للمواطن عيضة صالح ربوع وإخوانه بقذائف الهاون والآر بي جي ثم قامت بتفجيره بمن في داخله من الرجال والنساء والأطفال لترتكب جماعة الرزامي مجزرة مروعة بحق آل ربوع.

وأكدت المصادر أن عيضة صالح ربوع وإخوانه معجب صالح ربوع وهادي صالح ربوع والطفل محمد هايل ربوع قتلوا نتيجة قصف وتفجير المنزل فيما تم إسعاف ثلاث نساء وطفلين آخرين إلى المستشفى وهم في حالة حرجة.

يشار إلى أن استياءً كبيرًا يسود المنطقة والقبائل الذين عبروا عن رفضهم واستنكارهم لتلك المجزرة المروعة، فيما تناقل ناشطون من أبناء صعدة صور الطفل القتيل وأعمامه من آل ربوع ومازال التوتر قائمًا حتى هذه اللحظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى