​مصافي عدن تنعي وفاة محمد علي الخوباني أحد أبرز كوادرها

> عدن «الأيام» خاص:

>
نعى عمال وموظفو شركة مصافي عدن عنهم المدير التنفيذي المهندس أحمد مسعد سعيد، اليوم الإثنين، وفاة الشخصية الاجتماعية وأحد أبرز كوادر مصافي عدن محمد علي الخوباني، الذي يعد من الرعيل الأول ممن ألتحق بالمصفاة وعملوا بكل تفانٍ وإخلاص.

والتحق الفقيد محمد علي الخوباني بالمصفاة في مطلع الستينيات من القرن الماضي كمتدرب في إدارة التدريب وبعد التخرج  ونتيجة التفوق ألتحق في إدارة الطاقة وتدرج في الوظائف من مساعد مهندس نوبة حتى وصل في بداية السبعينيات من القرن الماضي إلى وظيفة مهندس التوليد ليصبح أول يمني يستلم الوظيفة بعد أن كانت حكرًا على المهندسين الإنجليز حينها وذلك نتيجة تفوقه وتفانيه في العمل.

في العام 1995م أحيل إلى التقاعد بحسب طلبة وانتقل إلى العمل في شركة خاصة.

وفي العام 2017م تم التعاقد معه للعمل كمستشار في إدارة الطاقة وذلك للاستفادة من خبرته الطويلة وتولى الإشراف على إعادة تشغيل مصنع الأكسجين والنيتروجين الذي توقف لفترة طويلة، وظل يعمل حتى تعرض لظروف مرضية أجبرته على ترك العمل.

يعد المرحوم من الكوادر الكبيرة التي اكتسبت خبرة طويلة في المصفاة وعمل على نقل خبراته لكافة زملائه في العمل والأجيال اللاحقة في إدارة الطاقة في المصفاة، وامتاز بالأخلاق العالية واحترام جميع زملائه في العمل وجيرانه في المنطقة.

والتحق الفقيد بالدراسة في المعهد الفني بالمعلا وتخرج ونال شهادة ال سيتي آند جيلدس من بريطانيا والتحق بدورات فنية في بريطانيا في مجال عمله قبل أن يعين مديرًا لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في المصفاة.

وللفقيد إخوان: هم عبده، معتوق (عضو الجمعية العدنية لكرة القدم)، عبدالله(عضو مجلس النواب) وأنيس خوباني (مستشار محافظ عدن)، وشقيقه أحمد خوباني، وله من الأولاد ثلاثة: أوسان وأياد وعلي وله ابنة هي أسيلة، وهو خال كل من حسن حبيشي (أمين عام مجلس الوزراء الأسبق ووكيل وزارة التخطيط ونائب وزير الصناعة والتجارة والتموين الأسبق) ود. عادل حبيشي رئيس نادي شمسان الرياضي الأسبق والمحاضر في جامعة عدن حاليًا.

"الأيام" تتقدم بأصدق العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد سائلين المولى سبحانه أن يتغمده بواسع الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته.. ((إنا لله وإنا إليه راجعون)).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى