​القبض على 10 حوثيين في منفذ شحن قادمين من إيران

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • غضب في الرئاسة من دور عُمان الداعم للحوثيين
> قالت مصادر خاصة في المخابرات اليمنية لـ"الأيام" أمس إن مجموعة مؤلفة من عشرة حوثيين تم القبض عليهم في منفذ شحن قبل نحو عشرة أيام قادمين من إيران.

وقالت المصادر إن الحوثيين العشرة حملوا جوازات سفر تحمل الاسم الأول الصحيح للشخص لكن الاسم الأخير "اسم العائلة" تم تغييره وأنهم خرجوا من البلاد عبر مطار صنعاء إلى الأردن قبل أن يسافروا برًا إلى سوريا ثم إلى إيران قبل عودتهم إلى اليمن عبر سلطنة عُمان.
وأثناء التحقيق اعترف العشرة بتلقيهم تدريبات عسكرية في إيران وتدريبات مكثفة على صيانة وتسيير الطائرات المسيرة التي تنفذ أعمال القصف على أهداف داخل وخارج اليمن.

وقالت المصادر إن عددًا من العشرة الأشخاص المقبوض عليهم ينتمون لعائلات المؤيد والمتوكل.

وبحسب توجيهات عليا يتم الآن إعداد ملف متكامل عن المجموعة سيتم إرساله إلى الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والشركاء الدوليين للحكومة اليمنية كما سيتم توجيه استفسار رسمي إلى سلطنة عُمان عن كيفية دخولهم السلطنة ليعبروا منها إلى اليمن بدون أن يحملوا أي أختام من إيران أو سوريا على جوازات سفرهم.

وردًّا على سؤال لـ"الأيام" قال مسؤول في الخارجية اليمنية يوم أمس "إن الحكومة اليمنية كانت ترفض باستمرار اعتماد جوازات السفر الصادرة من صنعاء لكن بعض دول الرباعية ضغطت للسماح باستخدام تلك الجوازات التي تسببت بهذا الخرق الأمني الخطير.. كما أن هناك تساؤلًا كبيرًا عن دور عُمان في دعم جهود الحوثيين في زعزعة أمن اليمن والمنطقة".

مصادر في رئاسة الجمهورية رفض التعليق على الخبر لكنه أكد بأنه "سيتم الاتصال بالأشقاء في سلطنة عُمان حول هذا الأمر الذي أثار غضبًا شديدًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى