قائد أمني يدعو التجار لتقديم العون لطلاب المدارس من الأسر الأشد فقرًا

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> قدمنا الزي والحقيبة المدرسية بهدف التخفيف عن الأسر الفقيرة
أجلنا توزيع المستلزمات المدرسية في مدرسة ردفان بالشيخ عثمان بسبب الإضراب

> دعا العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد لواء قوات حرس المنشآت في حديث خاص مع "الأيام"، التجار إلى المساهمة في التخفيف من حدة الفقر لدى طلاب المدارس.


وأشار العميد ابن عفيف عن قيام لوائه بعمل خيري بحت يتمثَّـل بتوزيع الزي المدرسي، وكذا الحقيبة المدرسية مع مستلزماتها للطلاب من الأسر الأشد فقرًا، بهدف حث التجار ورجال الأعمال إلى تقديم يد العون والمساعدة للكثير من أمثال هؤلاء الطلاب، في مدارس العاصمة عدن والذين لا يستطيعون شراء كراسات أو أقلام لضيق الحال الذي وصلوا إليه.

وأضاف قائد قوات حراسة المنشآت "أن آلية الوصول إلى الفئة المستهدفة سهلة وليست معقدة، وتمثَّـلت بالتواصل مع مدراء المدارس الكائنة في الأحياء الفقيرة، لتسجيل خمسين طالب من كل مدرسة، ممن يأتون إلى فصولهم الدراسية وهم يحملون الكتب المدرسية في (أكياس بلاستيكية) والذين يرتدون ملابس رثة وقديمة، وعلى ضوء ذلك تم تقديم المساعدة لهم يدًا بيد.

مضيفًا أن المساهمة الخيرية التي تم تنفيذها كانت تحت عنوان (برنامج العودة إلى المدارس لبناء جيل متميز بالعلم والمعرفة).

كما قام قائد لواء قوات حرس المنشآت العميد أحمد بن عفيف بتوزيع الزي والحقيبة المدرسيتين لأبناء منتسبي قوات حرس المنشآت ممن هم من الأسر الفقيرة، وذلك جراء انقطاع المرتبات والأوضاع المتردية.


وأسماء وعناوين المدارس التي استفاد عدد من طلابها في هذا البرنامج هي:-

1 - مدرسة العريش بمديرية خور مكسر.

2 - مدرسة حمزة في منطقة الشيخ إسحاق بمديرية المعلا.

3 - مدرسة 30 نوفمبر في مديرية الشيخ عثمان.

4 - تم تأجيل توزيع الزي المدرسي والحقيبة على طلاب مدرسة ردفان في مديرية الشيخ عثمان من يوم أمس الأحد وحتى إشعار آخر، بسبب إضراب المدرسين في المدرسة.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى