محتجون بأبين: أولى بالحكومة إطلاق العلاوات لا تحويل المرتبات للبنوك

> زنجبار«الأيام» خاص:

> واصل المعلمون والمعلمات بمديرية زنجبار محافظة أبين أمس الأربعاء وقفاتهم الاحتجاجية للأسبوع الثالث على التوالي حيث نفذوا وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية للمطالبة بوقف صرف رواتبهم عبر البنوك التجارية ومحلات الصرافة.

واعتبر المحتجون أن إجراءات وزير المالية تهدف لإذلال المعلمين وأيضًا، مطالبين بإطلاق صرف العلاوات السنوية وطبيعة العمل وزيادة المرتبات الضئيلة.


وقال عدد من المعلمين المحتجون في أحاديث متفرقة لـ"الأيام" إن تنفيذهم الوقفة الاحتجاجية وللأسبوع الثالث على التوالي يأتي من أجل الضغط على وزير المالية بالعدول عن عملية صرف المرتبات عبر البنوك وإعادتها إلى ما كانت عليه في السابق.

وأشاروا إلى أنه كان أولى بالحكومة ووزارة المالية إطلاق صرف العلاوات السنوية وطبيعة العمل وزيادة المرتبات الضئيلة التي لا تساوي قيمة كيس دقيق في ظل الظروف المعيشية التي يمر بها المعلمون.


وأضافوا أن "سياسات الإذلال بالرواتب أو الخدمات مرفوضة وكفاية ما لحق بهذه الشريحة من ظلم وحرمان والتي كان يجب من الدولة أن تعمل على زيادة مرتباتهم وليس إذلالهم بهذه الطريقة التي نرفضها".


وأردفوا أن المعلمين والمعلمات سيواصلون وقفاتهم الاحتجاجية الأسبوعية حتى يتم الاستجابة لمطالبهم مالم سيضطرون لإغلاق المدارس وإعلان الإضراب المفتوح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى