ورشة عمل للسلطات القانونية حول حقوق المتعايشين لمكافحة الإيدز بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقدت بمدينة المكلا ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشين، من أجل استجابة أفضل لمكافحة الإيدز، وبرعاية من وزارة الصحة والسكان والسلطة المحلية بحضرموت، وبدعم من منظمة الهجرة الدولية، منحة الصندوق العالمي لتمويل الإيدز والسل والملاريا، وبمشاركة 18 مشاركًا ومشاركة من الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

وأشار مدير مكتب الصحة بحضرموت الساحل محمد صالح الجمحي، إلى أن هذه الورشة تعد مهمة جدا، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود، والعمل كفريق واحد، لتفادي انتشار المرض، بحسب المؤشرات للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز.

مبديا استعدادهم لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات وإجراءات في المرافق الصحية والمستشفيات الحكومية، وتوعية المجتمع على عمل الفحوصات قبل الزواج، راجيا بأن تحقق هذه الورشة أهدافها والخروج بنتائج وتوصيات تسهم في دمج المتعايشين بالمجتمع خلال الفترة القادمة.

أكد أحمد علي البيتي مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بحضرموت الساحل: بأن الهدف من الورشة حشد إعداد كبيرة من الجهات ذات العلاقة، لمناصرة المتعايشين مع الإيدز ودمجهم بالمجتمع ومؤسسات الدولة، والتقليل من الوصمة والتمييز بين مرضى الإيدز، وتقديم المعلومات الصحية العلمية حول كيفية الوقاية من المرض، وحماية المجتمع من الفيروس، من خلال التسلح بالعلم والمعرفة، للحد من انتشاره بين أوساط المجتمع بالمحافظة. ويتلقى المشاركون في الورشة عددًا من المعلومات والمعارف، حول التعريف بالمرض، مناقشة القانون الصادر من مجلس النواب الخاص بالتعامل مع المرضى حقوقهم وواجباتهم، التعرف على الإحصائيات والمؤشرات العالمية والمحلية، التعريف بالوصمة على الفرد و المجتمع، تشكيل مجموعات تشبيكية من جميع الجهات المشاركة، وغيرها من المعلومات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى