ضابط أمريكي: واشنطن لا تمتلك استراتيجية لإنهاء الصراع في أوكرانيا

> الأيام" وكالات":

>
  • زيلينسكي في وضع سيئ بسبب إخفاقات القوات المسلحة الأوكرانية
أفاد الضابط المتقاعد في الجيش الأمريكي، دانييل ديفيس، بأن السلطات الأمريكية ليس لديها أي فكرة عن الكيفية، التي ينبغي أن ينتهي بها الصراع في أوكرانيا.

وقال ديفيس: "استراتيجية إنهاء الحرب لا تزال غير متوفرة لدى الولايات المتحدة ... ليس لدى واشنطن أي فكرة عن كيفية انتهاء الصراع، والولايات المتحدة تقاوم أي محاولة لحله من خلال الدبلوماسية".

وأشار ديفيس إلى أن السلطات الأمريكية تكرر باستمرار الشعار القائل بأنها "ستدعم أوكرانيا ما دام الأمر يتطلب ذلك"، لكن ليس لديهم إجابة على سؤال حول كيفية حماية هذه السياسة لمصالح بلادهم.
ووفقا له، فأنه يجب أن تكون الأولوية القصوى لواشنطن، هي الترويج لإنهاء سريع للصراع في أوكرانيا، مع تعزيز الأمن القومي الأمريكي.

وبحسب مقال ديفيس، المنشور في "19Fortyfive"، فإن السلطات الأمريكية تفعل العكس، إذ تدعم أوكرانيا، وتطيل أمد الصراع، ما يؤدي إلى إضعاف القدرات الدفاعية الأمريكية.
وقد أشارت موسكو مرارًا وتكرارًا إلى أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف فرضت حظرًا على المفاوضات في المستوى التشريعي.

ويدعو الغرب باستمرار روسيا إلى المفاوضات، التي تبدي موسكو استعدادا لها، ولكن في الوقت نفسه، يتجاهل الغرب رفض كييف المستمر للدخول في الحوار.
وفي وقت سابق، ذكر الكرملين أنه لا توجد حاليا أي متطلبات مسبقة لانتقال الوضع في أوكرانيا إلى الاتجاه السلمي، والأولوية المطلقة بالنسبة لروسيا هي تحقيق أهداف العملية الخاصة، وفي الوقت الحالي، لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الوسائل العسكرية.
إلى ذلك أفاد ضابط المخابرات الأمريكية السابق، سكوت ريتر، بأنه ليس من المنطقي أن تقوم الولايات المتحدة، بتمويل القوات المسلحة الأوكرانية، لأن فلاديمير زيلينسكي، في وضع سيئ للغاية.
وأضاف ريتر في مقابلة على قناة "Redacted" في "يوتيوب": "لن تكون هناك فرصة لإنفاق الأموال، لأن هذا يتطلب وجود دولة أوكرانية قادرة على تلقي هذا المبلغ، لكن لا يبدو لي أن أوكرانيا ستظل موجودة لفترة طويلة، زيلينسكي بالفعل في آخر أيامه".

وأشار ريتر إلى أن السبب في فشل 113 مليار دولار المخصصة لكييف، في قلب الوضع هو تفوق الروس على الأوكرانيين وحلف شمال الأطلسي.
وقال ريتر: "إنهم ينتصرون في الصراع، وحلف شمال الأطلسي، الذي لم يتمكن من الاعتراف بذلك، سيخصص مئة مليار دولار أخرى لأوكرانيا".

ووفقا له، الـ"ناتو" تدخل في الصراع بين موسكو وكييف، ومنع إبرام اتفاقيات السلام.
وفي وقت سابق، أفاد سكوت ريتر، بأن الجيش الأوكراني فقد أعدادا كبيرة من جنوده خلال ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الصيفي على التحصينات الدفاعية الروسية.
وأضاف: "كييف تعتقد أن 71 ألف جندي أوكراني قتلوا، خلال ثلاثة أشهر، فقط من القتال؟ مناوشات خفيفة؟ اشتباكات دورية؟ إطلاق نار؟ لا، لقد تم القضاء عليهم خلال اشتباكات عنيفة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى