لحج.. إصابة 63 سجينا بالرمد والجرب وأمراض جلدية معدية

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> دعا مدير البحث في شرطة الحوطة بلحج، النقيب علي الوكالة، السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة والمنظمات المحلية والدولية لتقديم الدعم والمساعدة في علاج النزلاء بالسجن الاحتياطي بأمن المديرية من أمراض معدية تهدد كل السجناء.

وقال النقيب الوكالة في تصريح لـ "الأيام" أمس الاثنين إن هناك 63 سجينًا وسجينة في سجن الحوطة جميعهم على ذمة النيابة العامة والمحكمة تعرضوا للإصابة بأمراض العيون ومنها الرمد والجرب وهو ما أثر على جميع السجناء، مشيرًا إلى أن هناك جهود بذلت من قبل مدير الأمن بالمحافظة بنزول لجنة وتوفير بعض الأدوية للسجناء في سجن الحوطة إلا إن "هناك احتياجات كبيرة خاصة مع انتشار أمراض جلدية معدية بين السجناء تحتاج إلى تقديم مساعدات أكبر من قبل جهات الاختصاص والمنظمات الدولية لعلاج السجناء الذي يكتظ بهم السجن الاحتياطي".

مدير البحث في شرطة الحوطة بلحج النقيب علي الوكالة
مدير البحث في شرطة الحوطة بلحج النقيب علي الوكالة

وأشار النقيب الوكالة إلى سعي قيادة أمن المديرية بالتنسيق مع إدارة الإصلاحية المركزية لنقل بعض السجناء إلى السجن المركزي بالمحافظة.

وكان مدير الوحدة الصحية في شرطة محافظة لحج د. رياض طاهر حسين السناني قد دعا برنامج الترصد الوبائي بمكتب الصحة بلحج والجاهات المانحة إلى تقديم يد المساعدة لنزلاء السجون خاصة مع انتشار بعض الأمراض المعدية بين السجناء.

وقال رياض في تصريح صحفي سابق إنه تم رصد حالات مصابة بأمراض معدية بين النزلاء في السجن الاحتياطي في شرطة الحوطة في انتشار الرمد والجرب والصنافير،

مشيرًا إلى تقديم أمن المحافظة علاجات ضرورية لهم للوقاية والعلاج من هذه الأوبئة.

وطالب بضرورة عمل إجراءات وقائية للحد من انتشار مثل هذه الأمراض التي تتطلب عزل الحالات المصابة للتخفيف من انتشار هذه العدوى بين النزلاء.

وأشاد رياض بالجهود التي يقدمها مدير عام شرطة محافظة لحج العميد طيار حسين أحمد محمد "الجُنيدِي" في تقديم الخدمات الصحية لمنتسبي الشرطة ونزلاء السجون في عموم المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى