​محافظ سقطرى يفصح عن أسباب منع القات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أوضح محافظ سقطرى، م. رأفت الثقلي، أن القرار الذي اتُخذ بمنع دخول شجرة القات إلى المحافظة هو قرار ملزم على جميع الجهات الأمنية، وأنه يتعيّن تنفيذه بشكل صارم وفعّال، مؤكدًا أن القات كان يهدد بأضرار بيئية بسقطرى إلى جانب أضراره على الإنسان.
وأشار الثقلي في لقاء مع قناة "الغد المشرق" إلى استعداد السلطة المحلية بسقطرى لإقامة مجلس سياحي مخصص لتعزيز السياحة في المنطقة وجعلها وجهة سياحية متميزة.

وأثنى الثقلي على جهود دولة الإمارات في دعم القطاعين التعليمي والصحي في سقطرى، لافتًا إلى امتداد الدور الإماراتي إلى تحسين وتطوير الجوانب الحياتية اليومية للمواطن السقطري، حيث تم توفير تخفيضات كبيرة على المواد الغذائية الأساسية، وبفضل ذلك يمكن للأسر الحصول على المواد الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

وفي سياق آخر، تحدث الثقلي عن التحديات التي واجهت سقطرى من خلال حملات إعلامية مغرضة، مشيرًا إلى دور الإعلاميين والنشطاء في التواصل الاجتماعي من سكان سقطرى في مواجهة هذه التحديات وتصحيح المعلومات الخاطئة.
وسلّط محافظ سقطرى الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز التنمية والاستقرار في سقطرى، بالإضافة إلى الدور المهم الذي تلعبه الإمارات في دعم مختلف القطاعات الحيوية بالجزيرة.

وعن الاشكاليات التي تعاني منها محافظة أرخبيل سقطرى، قال المحافظ الثقلي إن السلطة المحلية في المحافظة تعاني من نقص الكادر لعدم رفدها الدرجات الوظيفية اللازمة للارتقاء بها، منوها بأن مكتب الخدمة المدنية بأرخبيل سقطرى يعمل بثلاثة موظفين فقط بينما مهامه تستوجب رفده بعدد أكبر من الموظفين ولكن عدم اعتماد الحكومة درجات وظيفية بالشكل اللازم للمحافظة حال دون ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى