مقاومة طارق صالح تدعو للتصالح مع ثوار أكتوبر واستعادة صنعاء

> المخا «الأيام» خاص:

> دعا المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، التي يقودها العميد الركن طارق صالح، إلى التصالح ورص الصفوف واستعادة صنعاء من القبضة الحوثية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها القائم بأعمال الأمانة العامة للمكتب السياسي- رئيس الدائرة التنظيمية الشيخ وضاح بن بريك، خلال الحفل الذي نظمته السلطة المحلية في المخا بمناسبة العيد الـ60 لثورة 14 أكتوبر.

وحيّا بن بريك الدور الرائد لمدينة عدن الباسلة التي احتضنت ودعمت المقاومة الوطنية في بداية انطلاقها ولحظات تأسيسها الأولى؛ مؤكدًا أن الوطن يمر اليوم بمرحلة صعبة تستدعي من الجميع في شمال الوطن وجنوبه، التكاتف والانتباه إلى الخطر الذي يمثله المشروع الإيراني في اليمن.

وقال "إننا ونحن نحتفل بهذا المناسبة الغالية والعظيمة، لا نخفي أن وطننا يمر اليوم بمرحلة صعبة تستدعي من الجميع في شمال الوطن وجنوبه، التكاتف والانتباه إلى الخطر الذي يمثله المشروع الإيراني في اليمن، ما يحتم علينا التوحد خلف هدفنا المشترك وقضيتنا الجامعة المتمثلة بهزيمة المشروع الإيراني واستعادة صنعاء".

وتابع "إننا في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، نؤكد تمسكنا بمعركتنا الوطنية حتى استعادة العاصمة صنعاء سلمًا أو حربًا؛ ونؤكد على نهجنا التصالحي مع كل القوى الوطنية بما يخدم مصلحة الوطن العليا ومصلحة شعبنا الذي ينتظر لحظة الخلاص من المشروع الحوثي الغاشم، وهذا لن يتحقق إلا بتوحيد صفوفنا وطي خلافاتنا وتوجيه بوصلتنا نحو صنعاء؛ صنعاء الحضارة والتاريخ التي يدنسها الحوثي بالأفكار الإيرانية.

وأضاف "لا ننسى، ونحن في هذه المناسبة، أن نوجه التحية لعدن الباسلة وأبناء عدن، ولن ننسى دعمها للمقاومة الوطنية في لحظات التأسيس الأولى في معسكر بير أحمد".

واختتم "تحية للمناضلين في كل جبهات القتال، أبطالنا الأشداء المخلصين في المقاومة الوطنية والقوات المشتركة، والمقاومة الجنوبية، والجيش الوطني، وكل المقاومين الشرفاء في كل ربوع الوطن الغالي على قلوبنا، ونهيب بالأصوات الحرة التي تقول للحوثي لا من مناطق سيطرته، ونحيي تلك الجموع التي خرجت قبل أسابيع لتحتفي بثورة السادس والعشرين من سبتمبر على الرغم مما تعرضت له من قمع وبطش وإيذاء من قِبل الإماميين الجدد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى