مدير صحة التواهي لـ"الأيام": نسعى لإنشاء فريق طبي متخصص بالكوارث

> عدن «الأيام» يسرى طه سيف:

> قال مساء أمس السبت الدكتور خالد عبدالباقي فارع مجاهد مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية التواهي، "إن مكتبه يسعى لتجهيز فريق للإغاثة على مستوى المديرية على غرار الفريق الذي أنشأه في مديرية المعلا عندما كان مديرًا لمكتب الصحة هناك".

وأضاف د. خالد عبدالباقي فارع مجاهد أن هذا الفريق الطبي الذي يسعى لإنشائه يتكوَّن من:-
  1. طبيب.
  2. ثلاثة ممرضين.
  3. صيدلاني.
  4. مختبر.
  5. سيارة إسعاف.
  6. شخصان للحراسة.
وسيكون هذا الفريق مُـزوَّدًا بالمعدات والأجهزة للتعامل مع أي كارثة كـ (الحرائق، أوالسيول، أوهطول أمطار غزيرة، أوحوادث مرورية) تحصل في مديرية التواهي، وسيبقى على استعداد تام لتلقي البلاغات.

وفي ذات الوقت أوضح د. خالد عبدالباقي فارع أن هناك فريقًا طبيًا للترصد الوبائي تابع لمكتب الصحة العامة والسكان بمديرية التواهي، تعامل مع كارثة الحريق في منطقة القلوعة، حيث استجاب في لفتة إنسانية لإغاثة المنكوبين في كارثة حريق حي الزيتون بالقلوعة، من خلال التعامل السريع للكارثة التي حلَّت عليهم، مضيفًا أن هذا الفريق لاقى إشادة واسعة من أطباء في وزارة الصحة العامة والسكان.

وأوضح مدير صحة مديرية التواهي، أن الفريق الذي يعتزم إنشاءه سَـيُـطلِـق عليه اسم (فريق الإغاثة)، وسيتخصص بالحالات الطارئة في مديرية التواهي، لافتًا إلى أن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في مديرية التواهي، بحاجة إلى دعم سواءً أكان من المجلس المحلي في المديرية، أومن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن، حتى يتمكَّـن من تشكيل وتأسيس هذا الفريق الذي سيعمل في إطار المديرية في أي وقت وعلى مدار الساعة، وقال: "أنا كمدير الصحة العامة والسكان في التواهي أسعى جاهدًا لتحقيق هذا الأمر".

ومن جهة أخرى أوضح د. خالد عبدالباقي مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية التواهي، أنه قام بالنزول الباكر صباح اليوم السبت الموافق للواحد والعشرين من أكتوبر الجاري إلى مستشفى الجمهورية في مديرية خور مكسر، لزيارة مصابي حريق يوم أمس الجمعة في منطقة القلوعة بمديرية التواهي، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور أحمد مثنى ناصر البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن، والقاضي وجدي محمد علوان الشعبي مدير عام مديرية التواهي.

وأردف مدير مكتب صحة التواهي، أنه ومن خلال الزيارة لاحظ أن الحالة مستقرة، ويوجد في المصاب حروق من الدرجة الثانية، وقد أخبره الطاقم الطبي المشرف على العلاج أن الحالة بسيطة، واحتمال أن يغادر المستشفى بعد يومين أو ثلاثة أيام، وقدم إليه بعض الدعم حسب الإمكانيات المتاحة للمكتب وبناءً على التوجيهات.

وأوضح د. خالد عبدالباقي بأن المصاب بحاجة إلى دعم نفسي ومعنوي، لاجتياز المرحلة الصعبة التي يمر بها.

ولفت إلى أنه تفاجأ عند نزوله إلى منزل حي الزيتون في منطقة القلوعة، والذي تعرض للحريق بأنه أصبح رمادًا لا يوجد فيه شيء يصلح للسكن، وفي المنزل المتحطم التقى المحامية نيران سوقي رئيسة هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بمعية الأستاذ أحمد عبدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية التواهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى