عدن.. طلاب جامعيون ينظمون وقفة تضامنية مع أهالي قطاع غزة

> عدن "الأيام" عمرو صابر عبد القوي:

> تنديدًا بجرائم الاحتلال الصهيوني ودعمًا للفلسطينيين، نظَّـمت إحدى الجامعات الخاصة في مديرية المنصورة وقفة احتجاجية وندوة تعريفية بالقضية الفلسطينية.


"الأيام" التقطت صورة لطالب يقف أمام مبنى جامعته وهو يحمل يافطة مكتوب عليها (انقطع اتصال الأرض لكن اتصال السماء لا ينقطع).

ومحتج آخر كان يحمل لوحة ورقية كُـتِـبَ فيها (القدس عاصمة فلسطين).

ومجموعة من الطلاب أبرزوا إحدى اللوحات المكتوب فيها باللغتين الإنجليزية والعربية (نحن نقف مع فلسطين).

كما قام الطلاب المتضامنون مع قطاع غزة بإحراق علم إسرائيل، والبعض منهم رسموا العلم الإسرائيلي على الأرض وقاموا بالدوس عليه بأقدامهم.


"الأيام" كانت حاضرة والتقت عددًا من المشاركين، حيث قال الطالب خالد عبدالله علي لطيف تخصص طب أسنان مستوى رابع بـ "أن الوقفة التضامنية تدل على وحدة الفكر والإجماع على كلمة واحدة وهي دعم الشعب الفلسطيني الحر، والغاية إرسال صوتنا عبر صحيفة "الأيام" إلى الشعب الفلسطيني وإلى كافة الشعب العربي، وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمتمثل بقتل الأطفال والنساء وكبار السن إلى جانب تدمير المنشآت الحيوية المدنية والخدمية، فهذه تعتبر جرائم ضد الإنسانية قبل أن تكون جريمة إسلامية".

من جانبهم وفي كلمة واحدة أشار طلاب جامعيون لـ "الأيام" إلى أن الوقفة التضامنية التي نفذوها مع أبناء فلسطين هي أقل ما يمكن أن يفعلونه تجاه التضحيات الذي قدمها الشعب الفلسطيني الحر بأرواحهم دمائهم، والهدف من هذه الوقفة التضامنية هي إيصال رسالة واحدة للعالم أن الكل متضامن سواءً أكان في هذه الدولة أو بكل الدول العربية والأجنبية، وتضامن المشاركين يشمل كافة المنطلقات الدينية والإنسانية، وما يحدث في غزة ما هو إلا تطهير عرقي واضح وإبادة جماعية شاملة لكل ما تعنيه الكلمة من معنى.


إلى ذلك لفت الطالب المتخصص في كلية الصيدلة بالمستوى الثاني عمرو شايف أحمد الحريري، إلى أن المشاركة في الوقفة التضامنية ماهي إلا وقفة واجب إلى جانب الأخوة الفلسطينيين، جراء ما يحدث من جرائم وظلم خلال حربهم في قطاع غزة، باعثًا رسالته إلى المقاومة بأن يتمسكوا بحبل الله، ثم بالصبر وأن الله معهم بإذنه تعالى، مؤكدًا بأن الطلاب والشباب مع الفلسطينيين بالرغم من موقف حكام العرب الذين لا يستطيعون فعل أي شيء، بشأن الجرائم الإسرائيلية الوحشية بحق المدنيين من الأطفال والنساء وكبار السن، بفعل القصف الجوي على المنازل فوق رؤوس المواطنين العزل.

من جانبه أوضح الطالب مازن محمد قاسم وهو متخصص في طب الأسنان بالمستوى الخامس في جامعة خاصة بمديرية المنصورة، بأنه قام بالتنسيق للوقفة الاحتجاجية منذ أسبوع مضى، وكانت ناجحة ووجد إقبالًا كبيرًا عليها من الطلاب.


وسبب تنظيم الوقفة التضامن مع أبناء فلسطين حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم [إنما المؤمنون في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى].

وكان من بين المتضامنين الطالب عبدالله علي مقبل والمتخصص في قسم الـ (IT) بكلية الهندسة بأن الوقفة كانت معبرة، وخروجنا جاء من منطلق ديني وإنساني، ولا نحب أن نرى أي مسلم يُـقتل بهذه الطريقة البشعة.

وتحدث طالب كلية طب الأسنان منذر شاكر عبد محمد، بأن الوقفة الاحتجاجية كان الهدف منها رفع أصوات المتضامنين، ويجب تذكير أبناء شعبنا بأن فلسطين هي قضية العرب الأولى، ونحن ندين ما يحصل في قطاع غزة ويندرج ضمن جرائم الحرب.

عدد من الطلاب أكدوا دعمهم لأبناء فلسطين معنويًا، ولفتوا إلى أن وقفتهم هذه لتحشيد الرأي العام في ما يحصل بقطاع غزة.


وأضافوا أن تضامنهم يدل على وحدة الفكر تجاه قضية الشعب الفلسطيني الحر، وأن الغاية إرسال أصوات الأحرار من الطلاب عبر "الأيام" إلى الفلسطينيين وإلى كافة أبناء اليمن، وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي فقتل السكان الآمنين في مدينة غزة المحاصرة إلى جانب التدمير المتعمد للبنية التحتية يؤثر تأثيرًا كبيرًا عليهم.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى