سيناتور أمريكي يهودي: ما يحدث في غزة هو الأكثر رعبًا في التاريخ

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> وصف السيناتور الأمريكي، برني ساندرز، العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة بأنها "الأكثر رعبًا في التاريخ الحديث" .

وقال ساندرز، وهو يهودي ومرشح للرئاسة الأمريكية في العامين 2016، 2020م "إن ما يفعله الجيش الإسرائيلي في غزة الآن بطريقة عشوائية، من قصف مخيمات اللاجئين وسيارات الإسعاف وقتل الآلاف من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء انتهاك للقانون الدولي، هو ببساطة أمر غير مقبول، ويجب أن يتوقف".

وأضاف "إن ما ننظر إليه الآن هو إحدى اللحظات الأكثر رعبًا في التاريخ الحديث؛ فقد هاجمت حماس إسرائيل بطريقة همجية، وقتلت المئات والمئات من الرجال والنساء والأطفال. ومن حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها، ولا أعتقد أن أحدًا يختلف مع ذلك".

وتابع المسؤول الأمريكي، في تسجيل فيديو نشره على منصة "إكس" أمس: "ليس سرًا أن الولايات المتحدة تقدم 3.8 مليار دولار سنويًا لإسرائيل، الآن يمكنهم القول إنهم لا يريدون المال، حسنًا، لكن إذا كانوا سيأخذون أموالنا وبايدن يريد أن يمنحهم المزيد، فعليهم أن يدركوا أنهم لا يستطيعون الإساءة إلى القيم الأمريكية، وما نمثله، وما يمثله العالم المتحضر. لذا، من وجهة نظري، وأنا سعيد لأن عددًا من الأشخاص مؤخرًا أدركوا أننا بحاجة إلى توقف مؤقت في القصف الآن. نحن بحاجة للتعامل مع الكارثة الإنسانية المروعة التي وصفتها. أعني أن الناس ليس لديهم ماء، وليس لديهم طعام، وليس لديهم وقود، وقد تم قصف مستشفياتهم".

واختتم: "إنها كارثة كاملة. ونحن على وشك رؤية آلاف آخرين يموتون، ومئات الآلاف من النازحين. إلى أين هم ذاهبون؟ هل يمكنهم العودة إلى منازلهم؟ ويعيش العديد منهم في ظروف مكتظة في مرافق الأمم المتحدة. وبالمناسبة، فقدت الأمم المتحدة أكثر من 60 من عمال الإغاثة. لذلك نحن ننظر إلى كارثة إنسانية. تستثمر الولايات المتحدة الكثير من الأموال في إسرائيل، ومهمتنا هي أن نقول: نعم، لديك الحق في الدفاع عن نفسك. لكن الأطفال الفلسطينيين لا يقلون أهمية عن الأطفال الإسرائيليين وبقدر أهمية الأطفال الأمريكيين. أوقفوا الذبح العشوائي للأبرياء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى